بين الفاصلة و الفاصلة

بين الفاصلة و الفاصلة
أخبار البلد -  

نعم حين نكتب نوجه نداء استغاثه لتبقى طفولتنا غضة لا تقلّمها المواعيد الموجعه.

حين نكتب نتدفأ من البرد و نسقي عطش الروح و نحلم و نفرح و ننسى، و لا شيء ينفي ان الجسد حقيبة سفر تحملنا بداخلها و ليس العكس .
عندما تجتاحنا احاسيس بالفوضى و بالضياع،عندما نشعر ان الاشياء تذوب منا في منتصف الطريق ...نتوقف فجأة ننظر خلسة الى خزانة انفسنا نفتش في كنوز الذات، نبعثر الذاكرة..
و يأسا نحاول ترتيب الاوراق،نركض نحو الاستقرار لكن نخاف النظر في مرآة..نجلد النفس و تجلدنا الذات وبين الطريقين نتوقف نظرة على اليمين و نظرة على شمال ولا نعي اي طريق نختار..
الحيرة عنوان كبير لأفكار تهتز على حبال اليقين و تشدها رحلة اللاعودة..وعندما نأخذ قرارا نهرول باتجاه واحد و لا يهمنا،لا نسمع..نصبح كالسهم، كالحربة و من الجائز ان نخطئ الهدف.
القلب كفلّة يهتز كلما هزتنا خيبه، ينتظر النور ليقبّل وعد الحب إنما برغم كل شيء يبقى الحرف عاجزا. فكثيرة هي العبارات التي لا تسعفها الاحرف لتصلنا . فتكبر الجراح و نكبر معه و النداء محموم بالالم و الاستغراب!
نرفض ان نصدق حتى نموت ببطئ و حسرة مع مدفون الذكريات ليبدأ يمعن فينا الجفاف لاننا لسنا لمن نحب و لا لسواه فتهاوينا على عتبة غِياب لغيّاب،ففي غرف الانتظار يبقى المحرومون يبكون بصمت و يذوبون تحت النوافذ و خلف المقاعد و الابواب يكتبون وهم يزرعون فوق العشب ابتسامه .
و في النهاية بين الفاصلة والفاصلة كلمة لم يُبَحْ بها، و بين النقطة والنقطة أمنية سقطت وسقط معها شيء من نبض القلب وعلى قافية كل سطر جديد،أغنية،وعد،ابتسامه،حزن و زخة مطر لشتاء عاجل و آخر تأجل.

 
شريط الأخبار وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي إرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى 18 تشرين الثاني المقبل (ارادة ملكية) الاعلام العبري: أنباء عن محاولة أسر جندي بغزة تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال الشركة المتحدة للتأمين ليصبح 14 مليون (سهم/دينار) هيفاء وهبي تنتقد الصمت الخارجي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان مشاهد لتدمير صاروخ "إسكندر" 12 عربة قطار محملة بالأسلحة والذخائر لقوات كييف كمين محكم للمقاومة الفلسطينية جنوبي غزة في أول تصريح لوزير الاقتصاد الرقمي سامي سميرات يعيد "نفس الكلام" !! أبو علي: 100 آلف مكلف المسجلين بنظام الفوترة الوطني الالكتروني البنك "الاستثماري" يفوز بجائزتين مرموقتين من جوائز الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية العالمية المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول (أسماء) نائب الأمين العام لحزب الله: "إسرائيل" لم ولن تطال قدراتنا العسكرية.. وجاهزون لحرب برية متقاعدو الفوسفات يعودون إلى الشارع مجددًا: تعنّت الإدارة وملف التأمين الصحي يشعلان الاحتجاجات العقبة.. مفصول من عمله بمصنع يفتح النار بشكل عشوائي ويصيب اثنين تقرير روسي: إسرائيل تستهدف سوريا بعد لبنان في إطار "إسرائيل الكبرى" لماذا تم تعيين رئيس تنفيذي جديد "لكيا الأردن" في هذا الوقت؟ التقى برجل مجهول وصافحه... تفاصيل جديدة عن عملية إغتيال نصر الله