انتخابات البلديات والمحافظات خطوة إصلاحية مهمة

انتخابات البلديات والمحافظات خطوة إصلاحية مهمة
أخبار البلد -  

مع صدور قرار مجلس الوزراء اجراء الانتخابات البلدية وانتخابات مجالس المحافظات تنفيذا للتوجيهات الملكية ، وقرار مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب اعتبار الخامس عشر من آب موعدا رسميا لها تكون ساعة الصفر قد بدأت للتحضير لهذه الانتخابات .

نحن اذا أمام خطوة اصلاحية مهمة مكملة للخطوات التي تم انجازها منذ بدء المسيرة الاصلاحية التي قادها جلالة الملك ،وفي المقدمة منها اجراء الانتخابات البرلمانية الأخيرة بنزاهة وشفافية عالية المستوى جسدت معاني الديموقراطية في الوقت الذي نعيش فيه في ظروف أقليمية صعبة وغير مسبوقة ، ما يشعر بوعي المواطنين وحرصهم على المشاركة الفاعلة لتكريس الانجازات الدستورية وصولا الى الاهداف المرجوة .

اجراء الانتخابات البلدية وانتخابات مجالس المحافظات الصيف المقبل استحقاق مهم على مستوى الوطن وتطبيق لقانون اللامركزية ويشكل خطوة اصلاحية نوعية على طريق تعزيز وتطوير وتوسيع المشاركة الشعبية في صنع القرار المحلي الذي يساهم في تحديد الأولويات الخدمية والتنموية للمواطنين كل في موقعه ومنطقته ، وهو الأمر الذي أكد عليه الملك في أوراقه النقاشية وخصوصا الورقة السادسة منها التي حملت عنوانا رئيسا هو سيادة القانون والرقابة على تطبيقه في اطار الدولة المدنية مايشير بقوة الى الدور المستقبلي المطلوب لممثلي الشعب المنتخبين رسميا سواء تمثل ذلك في اعضاء مجلس النواب أم رؤساء البلديات وأعضاء مجالس المحافظات المقرر انتخابهم في آب المقبل .

كما شدد الملك على أن يمارس ممثلو الشعب دورهم «بعيدا عن ممارسات الواسطة والمحسوبية التي تفتك بالمسيرة التنموية والنهضوية للمجتمعات، ليس فقط بكونها عائقا يحول دون النهوض بالوطن، بل ممارسات تنخر بما تم إنجازه وبناؤه وذلك بتقويضها لقيم العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص وقيم المواطنة الصالحة» .

ان العمل على انجاح تطبيق قانون اللامركزية واجراء انتخابات البلديات والمحافظات بنزاهة وشفافية واجب وطني وخطوة اصلاحية مهمة على طريق تعزيز المشاركة في صنع القرار وتساهم الى حد كبير في تحديد مسارنا نحو المستقبل بوعي وإدراك لتحديات الواقع ورؤية واثقة لتحقيق طموح أبنائنا وبناتنا.

انتخابات المجالس البلدية وانتخابات مجالس المحافظات المقبلة فرصة جديدة للمواطنين لاختيار ممثلين لهم في مجتمعاتهم المحلية بكل حرية وبما تمليه عليهم ضمائرهم ويضمن ايصال من يستحق الى كرسي البلدية وكرسي المحافظة وبالتالي القادر على تقديم الخدمة التنموية المطلوبة التي تقود الى تحسين مستوى معيشة المواطن وتحقيق التقدم والازدهار لأردننا الغالي والمساهمة في بناء الأردن النموذج .

tareefjo@yahoo.com .

 
شريط الأخبار الملك يرعى حفل جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان حزب الله: قصفنا مستعمرة "جيشر هزيف" بصلية صاروخية الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين 90 و95 والديزل لشهر تشرين الأول المقبل وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي إرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى 18 تشرين الثاني المقبل (ارادة ملكية) الاعلام العبري: أنباء عن محاولة أسر جندي بغزة تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال الشركة المتحدة للتأمين ليصبح 14 مليون (سهم/دينار) هيفاء وهبي تنتقد الصمت الخارجي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان مشاهد لتدمير صاروخ "إسكندر" 12 عربة قطار محملة بالأسلحة والذخائر لقوات كييف كمين محكم للمقاومة الفلسطينية جنوبي غزة في أول تصريح لوزير الاقتصاد الرقمي سامي سميرات يعيد "نفس الكلام" !! أبو علي: 100 آلف مكلف المسجلين بنظام الفوترة الوطني الالكتروني البنك "الاستثماري" يفوز بجائزتين مرموقتين من جوائز الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية العالمية المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول (أسماء) نائب الأمين العام لحزب الله: "إسرائيل" لم ولن تطال قدراتنا العسكرية.. وجاهزون لحرب برية متقاعدو الفوسفات يعودون إلى الشارع مجددًا: تعنّت الإدارة وملف التأمين الصحي يشعلان الاحتجاجات