ترامب وتويتر!

ترامب وتويتر!
أخبار البلد -   يستيقظ دونالد ترامب فيكون هاتفه الخلوي إلى جانب فنجان قهوته، ليبدأ بوضع التغريدات على "تويتر”، وتنسب "سي ان ان” إلى خبراء نفسيين قولهم إنّه من الصعب عليه الإقلاع عن هذه العادة على الرغم من أنّها تتسبب له بالمتاعب.
ولا يبدو الرئيس مع تغريداته أنّه يتصرّف كرئيس دولة مسؤول، فلغتها قاسية، وموضوعاتها مثيرة للجدل، فصباح أمس كان يُهدّد حارقي العلم الاميركي بسحب الجنسية أو السجن لمدة عام، مع أنّ محكمة العدل العليا أصدرت على مدار السنوات قرارين يسمح بحرق العلم الاميركي.
قبلها بيوم كان يصف في تغريدة قرار القاضي الذي أوقف أوامره بمنع قدوم مواطنين من جنسيات معينة إلى أميركا بالسخيف، بل وصف القاضي نفسه بـ”ما يُسمّى بالقاضي!”، وفي اليوم التالي كانت المحكمة تؤكد قرار القاضي وتمنع استئنافاً لإدارة الرئيس الأميركي نفسه.
صحيح أنّ عدد متابعي ترامب على تويتر لا يتعدون المليونين، ولكن التغريدات تصل إلى مئات الملايين وتُثير ردود فعل واسعة، وهذا ما يعتقد أنّه سيغنيه عن وسائل الاعلام التي تشن عليه حرباً مفتوحة، وصحيح أنّ الأغلبية حسب الاستطلاعات لا تعتبره رئيساً صالحاً للحكم، ولكنّ الواقع يظلّ يفرض نفسه وهو أنّه رئيس الولايات المتحدة الأميركية الشرعي والوحيد!
 
شريط الأخبار الملك يرعى حفل جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان حزب الله: قصفنا مستعمرة "جيشر هزيف" بصلية صاروخية الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين 90 و95 والديزل لشهر تشرين الأول المقبل وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي إرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى 18 تشرين الثاني المقبل (ارادة ملكية) الاعلام العبري: أنباء عن محاولة أسر جندي بغزة تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال الشركة المتحدة للتأمين ليصبح 14 مليون (سهم/دينار) هيفاء وهبي تنتقد الصمت الخارجي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان مشاهد لتدمير صاروخ "إسكندر" 12 عربة قطار محملة بالأسلحة والذخائر لقوات كييف كمين محكم للمقاومة الفلسطينية جنوبي غزة في أول تصريح لوزير الاقتصاد الرقمي سامي سميرات يعيد "نفس الكلام" !! أبو علي: 100 آلف مكلف المسجلين بنظام الفوترة الوطني الالكتروني البنك "الاستثماري" يفوز بجائزتين مرموقتين من جوائز الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية العالمية المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول (أسماء) نائب الأمين العام لحزب الله: "إسرائيل" لم ولن تطال قدراتنا العسكرية.. وجاهزون لحرب برية متقاعدو الفوسفات يعودون إلى الشارع مجددًا: تعنّت الإدارة وملف التأمين الصحي يشعلان الاحتجاجات