العدو نفسه دائما

العدو نفسه دائما
أخبار البلد -  



ليس غير الكرك لتكون مادة مقال اليوم، ولكن هل تكفي إدانة الإرهاب ونبذه أو الإشادة بالأجهزة وإعلان مواقف الناس منها ترحيبا ودعما أو الثناء على جهود المواطنين وتعاونهم لنقول بعدها إن الكرك بخير والوطن عصي على الإرهاب. وليس غائبا أن شح المعلومات لا يفي بالتمعن والتحليل كثيرا، ومثير للتركيز الوقوف عند خسارة سبعة شهداء من رجال الأمن وثلاثة مدنيين وعدد الجرحى أيضا، مقابل ما يقال عن خلية إرهابية مؤلفة من أربعة أفراد فقط تم قتلهم جميعا ومطلوب معرفة هوياتهم والجهات التي تدعمهم وهذا هو الأكثر أهمية لضبط الوضع والسيطرة على المجريات وما يجري في الخفاء، والأسئلة عديدة في هذا المجال، والمطلوب أيضا كشف هوية من يستهدف الأردن بالاسم وعدم الاكتفاء بمصطلح الإرهاب.
ما جرى في الكرك يشابه ما كان يخطط في اربد ولا يختلف عن هجوم مركز عين الباشا، ومن يدري أن هناك أكثر من ذلك بعد أو إن تتمكن هذه الخلايا من تكرار أفعالها، ومعلوم في الطبع ما يثير الانتقام وهذا ما ينبغي أخذه بالحسبان.
طوال الوقت استمر القول إن الأردن مستهدف وليس في القول جديد، لكن لم يقل احد بعد من هي الجهات التي تستهدفه وإنما يكتفى بالمصطلحات العامة كأن يقال أعداء الوطن، فمن هم هؤلاء الأعداء، وفي الواقع من التاريخ لم يعرف الأردن عدوا أكثر من الإسرائيليين، وهؤلاء رغم وادي عربة لا يكفون عن تخريبهم واستهداف الأردن ليبقى ضعيفا، وأساسا لا يعترف هذا العدو بدولة الأردن بموجب قوانين يعمل بها رغم السفارتين في عمان وتل أبيب، والخشية أن تستقر المنطقة في النهاية على حساب ما يحيط بدولة الكيان الصهيوني، وحال الجولان ليس غائبا ومن بعد ما يخص غزة والضفة الغربية والأردن حتى مناطق من العراق وسورية.
القصة في اغلب الظن أنها اكبر من عملية إرهابية في الكرك أو اربد، وربما هي لخلق بلبلات تفضي الى ذرائع تمكن العدو الحقيقي من السير قدما في مشروعه التوسعي لدولته التي يريدها كبرى.

 
 
شريط الأخبار داو جونز يخسر 200 نقطة بعد تصريحات رئيس الفدرالي الأميركي - (تحديثات مباشرة) إعلان تجنيد للذكور والإناث صادر عن مديرية الأمن العام المستشفى الميداني الأردني غزة /79 يستقبل 16 ألف مراجع الملك يرعى حفل جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان حزب الله: قصفنا مستعمرة "جيشر هزيف" بصلية صاروخية الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين 90 و95 والديزل لشهر تشرين الأول المقبل وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي إرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى 18 تشرين الثاني المقبل (ارادة ملكية) الاعلام العبري: أنباء عن محاولة أسر جندي بغزة تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال الشركة المتحدة للتأمين ليصبح 14 مليون (سهم/دينار) هيفاء وهبي تنتقد الصمت الخارجي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان مشاهد لتدمير صاروخ "إسكندر" 12 عربة قطار محملة بالأسلحة والذخائر لقوات كييف كمين محكم للمقاومة الفلسطينية جنوبي غزة في أول تصريح لوزير الاقتصاد الرقمي سامي سميرات يعيد "نفس الكلام" !! أبو علي: 100 آلف مكلف المسجلين بنظام الفوترة الوطني الالكتروني البنك "الاستثماري" يفوز بجائزتين مرموقتين من جوائز الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية العالمية