الجنرال وأنا!

الجنرال وأنا!
أخبار البلد -  
اعود في الذكريات إلى ذلك اليوم الكامل الذي قضيناه قبل عشر سنوات مع الجنرال ميشال عون في بيته في الرابية، رندا حبيب، اللبنانية، الأردنية، الفرنسية، الواضحة الهوية الإنسانية، سميح المعايطة الكاتب وصاحب البرنامج التلفزيوني، والوزير بعدها، وأنا.
كان الجنرال الذي فاز بتمثيل المسيحيين برلمانيا بأعلى الأصوات، يُعلن لنا بأنّه سيتحالف بعد قليل مع حزب الله الشيعي، الأمر كان مستغرباً، ولكنّه وبعد انتهاء مقابلتنا على الهواء مباشرة، كان يتوجّه لتوقيع اتّفاق تاريخي مع حسن نصر الله.
سألناه في المقابلة عن الرئاسة، فأكد أنّه مرشّح طبيعي لها، وبعد انتهاء اللقاء قُلت له: مبروك مسبقاً، وواضح أنّك ستكون الرئيس المقبل. ابتسم على طريقته الهادئة، وقال: إذا حصل ذلك ستكون أنت أوّل من يجري معي مقابلة تلفزيونية!
دخل لبنان، بعدها، بأزمة كرسي الرئاسة الفارغ بضعة أشهر، ليأتي انتخاب العماد ميشال سليمان كحلّ وسط، وليدخل البلد بعده في الفراغ الرئاسي من جديد نحو سنتين ونصف السنة، وطوال تلك السنوات العشر لم يتوقّف الجنرال عون عن اعتبار نفسه الرئيس الطبيعي للبنان، ولعلّ دخوله أمس إلى قصر بعبدا تلخيص لمسيرة عناد نضالية يستأهل معها تحية إعجاب، ولا لزوم لتذكيره بوعده لي حول أوّل مقابلة تلفزيونية!
 
شريط الأخبار الاتحاد الأردني لشركات التأمين يهنئ البنك المركزي الأردني بفوزه بجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز عن فئة الأداء الحكومي والشفافية لعام 2024 الصفدي يوجه لنجيب ميقاتي رسالة ملكية جادة وول ستريت تستكمل تسجيل المكاسب بعد تصريحات رئيس الفدرالي الأميركي إعلان تجنيد للذكور والإناث صادر عن مديرية الأمن العام المستشفى الميداني الأردني غزة /79 يستقبل 16 ألف مراجع الملك يرعى حفل جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان حزب الله: قصفنا مستعمرة "جيشر هزيف" بصلية صاروخية الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين 90 و95 والديزل لشهر تشرين الأول المقبل وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي إرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى 18 تشرين الثاني المقبل (ارادة ملكية) الاعلام العبري: أنباء عن محاولة أسر جندي بغزة تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال الشركة المتحدة للتأمين ليصبح 14 مليون (سهم/دينار) هيفاء وهبي تنتقد الصمت الخارجي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان مشاهد لتدمير صاروخ "إسكندر" 12 عربة قطار محملة بالأسلحة والذخائر لقوات كييف كمين محكم للمقاومة الفلسطينية جنوبي غزة في أول تصريح لوزير الاقتصاد الرقمي سامي سميرات يعيد "نفس الكلام" !!