تفاحة آدم!

تفاحة آدم!
أخبار البلد -  


-1-
مسافة الأمان ليست ضرورية في قيادة السيارات فقط، بل في كل علاقاتنا مع البشر، كي لا يحصل الاصطدام عند التوقف المفاجىء!
-2-
كفى بالمرء بؤسًا، حين يتحول مَنْ يُحب إلى «كلمة سِرٍ» لجهاز الهاتف، وحين يتحول الوطن إلى خارطة تُلْبَسُ بِقِلادةِ عُنق!
-3-
ثمَّةَ مساحة ما في حياة بعضنا، كقطعة أرض مهجورة، يزهد بها أصحابها، لكنها تحلو في أعينهم، حينما يزرعها غيرهم، وتطرح ثمرًا شهيًا!
-4-
الأم، مهما كانت درجة تعاطيها مع الحب، هي أجمل النساء، وأروعهن، ولهذا، ربما، نبحث في شخصيات بناتنا وزوجاتنا، عن الأمومة، لنستظل بها، باحثين عن سكينة طَيَّرها اليُتم، حتى ولو جاء على كبَر، ففقدان الأم حتى ولو كنا كهولًا، هو تيتم من نوع ما!
-5-
قلت مرة: معظم الرجال، إنْ لم يكن كلهم، كالأطفال، حينما يرون «لعبة!» جميلة، يبكون للحصول عليها، ويلهثون وراءها، حتى إذا امتلكوها، هشموها!
وأقول اليوم: ثمَّةَ من يستمتعن بالقيام بدور الضحية، أعني «اللعبة»، ويدفعن «الطفل» دفعًا لتحطيم «لعبته»!
-6-
الذين يكثرون من الكتابة عن الحب، مثلًا، يعانون من عدم استقرار عاطفي، كالبلد الذي يكثف حديثه عن وحدة وطنية يفتقدها!
-7-
ربما لا تزيد لحظات السعادة التي تمر في أعمارنا عن كمية الملح في الطعام، كمية قليلة صحيح، لكن لا طعم للأكل بدونه، ولو زاد لأفسد الطبخة!
-8-
إنْ أردتْ التغلب على مصاعب الحياة، فعليك التعامل معها بالقطعة، وبمعزلٍ عن أي قطعة متعلقة، أو مشابهة، وحاول الاستمتاع بوقتك ما بين قطعة وأخرى، دون أنْ تلقي بالا لما فيهما!
-9-
نحن نحتاجُ لأعدائنا أكثر من حاجتنا لأصدقائنا، الويلُ لأمَّةٍ ليس لها عدو! الأمم الحيَّة تصنع عدوًا، حتى لو كان وهميًا!
-10-
هناك فاكهة لذيذة، ومبهرة، ولكنها محرمة عليك، ومُحَللة لغيرك، والعكس صحيح! فلسفة الفاكهة المحرمة، اختبار أزلي لا ينفي الوقوع فيه، بدليل «تفاحة آدم» ومعاقبته بالخروج من الجنة، كي يعود إليها! إنَّها «أنسنة» للخطيئة!


 
 
شريط الأخبار الاتحاد الأردني لشركات التأمين يهنئ البنك المركزي الأردني بفوزه بجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز عن فئة الأداء الحكومي والشفافية لعام 2024 الصفدي يوجه لنجيب ميقاتي رسالة ملكية جادة وول ستريت تستكمل تسجيل المكاسب بعد تصريحات رئيس الفدرالي الأميركي إعلان تجنيد للذكور والإناث صادر عن مديرية الأمن العام المستشفى الميداني الأردني غزة /79 يستقبل 16 ألف مراجع الملك يرعى حفل جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان حزب الله: قصفنا مستعمرة "جيشر هزيف" بصلية صاروخية الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين 90 و95 والديزل لشهر تشرين الأول المقبل وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي إرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى 18 تشرين الثاني المقبل (ارادة ملكية) الاعلام العبري: أنباء عن محاولة أسر جندي بغزة تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال الشركة المتحدة للتأمين ليصبح 14 مليون (سهم/دينار) هيفاء وهبي تنتقد الصمت الخارجي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان مشاهد لتدمير صاروخ "إسكندر" 12 عربة قطار محملة بالأسلحة والذخائر لقوات كييف كمين محكم للمقاومة الفلسطينية جنوبي غزة في أول تصريح لوزير الاقتصاد الرقمي سامي سميرات يعيد "نفس الكلام" !!