مديرية تربية العقبة "تتألق" في احتضان مؤتمر "التسرب المدرسي وقاية و علاج"

مديرية تربية العقبة تتألق في احتضان مؤتمر التسرب المدرسي وقاية و علاج
أخبار البلد -  

اخبار البلد : سيماء ابو الضبعات / ضمن سلسلة انجازات مديرية التربية و التعليم في العقبة رعى د.جميل الشقيرات مدير المديرية صباح يوم السبت الموافق 21 أيار 2011   مؤتمرا بعنوان "التسرب المدرسي وقاية و علاج" بحضور السيدة انتصار عباس مديرة مديرية الثقافة في المؤتمر التربوي الثاني.

 

وشارك في المؤتمر بفاعلية كل من مديرية تربية الأغوار الجنوبية ، مديرية تربية البادية الجنوبية ، مديرية تربية القصر ، مديرية تربية معان ، مديرية تربية الكرك ، مديرية تربية المزار الجنوبي ، مديرية تربية بصيرا ، وسطع كل منهم بدورهم الفعال بمناقشة محور المؤتمر الذي جاء تجسيدا للفكر التربوي ومتابعة الطالب خارج اسوار المدارس وفي المنزل للحيلولة دون وقوع الطالب في الاشكالات التي من شأنها ان تؤدي الى التغيب عن مقاعد الدراسة دون علم اهله وان الوقاية والعلاج يبدأ من الجسم التربوي بمعاونة الاهل واولياء الامور.

 

هذا وكان المؤتمر قد أُفتتح بالسلام الملكي و قراءة عطرة من آيات الذكر الحكيم ، تلتها كلمة عطوفة مدير تربية العقبة د. جميل الشقيرات وتتابعت الفقرات بمشاركة كل مديرية بتسلسل الأفكار حول التسرب للطلاب و تلا كل فقرة مناقشة للعرض و الفكرة التي قدمتها كل مديرية من الحضور الكرام و احتضن المؤتمر طلاب و أولياء أمور من المجتمع المحلي للمشاركة ولا سيّما شمل الحضور طلبة متسربين عولج لديهم الترسب في مديرية تربية العقبة/مدرسة فيصل الأول الأساسية لبنين و قاموا بسرد قصص نجاح طرق المعالجة لتسربهم .

 

كما واجمع المؤتمرون على التحية والانتماء للوطن الحبيب وان الجميع يقف وقفة شموخ للنهوض بأردننا نحو التميز بجيل مثقف يعلو و يسمو بالوطن نحو الأفق العالي .

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!