"سواق التكتك" واتفاقية الغاز

سواق التكتك واتفاقية الغاز
أخبار البلد -  

"سواق التكتك" في مصر أصبح حكاية الناس، وصار بين ليلة وضحاها الرجل الأكثر شهرة من كل نجوم السينما، لم يقل هذا الشاب ما لا نعرفه عن مصر، ولكن في زمن النفاق والفهلوة على القنوات الفضائية و"السوشيل ميديا" كان المصريون ومن خلفهم العرب يحتاجون أن يسمعوا صوتاً يتحدث بلغة بسيطة عن واقع مصر "أم الدنيا" كيف كانت وكيف أصبحت؟!
اختفى "خريج التكتك" ولكن أثره لن يغيب، وفي الأردن يسأل كثيرون ألا يوجد لدينا سائق "تكتك" يقول لحكومتنا الحقيقة حتى وإن كانت مـُرة ومؤلمة؟
ربما يبدأ كلام سائق التكتك الأردني باتفاقية الغاز مع إسرائيل التي يرفضها الناس في الشارع وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، ولم أسمع صوتاً يؤيدها غير الحكومة.
يقول سائق التكتك الأردني للحكومة "لماذا هذه الاتفاقية مع الإسرائيليين الذين يصرون على الإضرار بالأردن"؟!
إذا كنتم لا تريدون ان تتذكروا الضحايا الفلسطينيين، والأراضي المحتلة والمستوطنات، والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية، فتذكروا الاعتداء على المقدسات تحت سيادة الأردن، وتذكروا قتل القاضي رائد زعيتر بدم بارد، وتذكروا قتل سعيد العمرو قبل أسابيع؟
إسرائيل ستغزو وتحتل البلاد العربية بالغاز بعد أن استباحت أراضيها بدءا من فلسطين مروراً بالأردن وسورية والعراق ولبنان وتونس، هل هناك دولة نجت من الاعتداءات الإسرائيلية، واليوم ستبيع هذا الغاز المسروق لمصر، والسلطة الفلسطينية، وغدا سيكون هناك خط غاز مع تركيا ومنها لأوروبا، فتتعزز قوة اسرائيل وتفتك أكثر بالفلسطينيين والعرب؟
يسأل سائق التكتك الحكومة "إذا كنتم مصرّين على توقيع هذه الاتفاقية لماذا قمتم ببناء ميناء الغاز في العقبة، وهو الذي غطى احتياجات الأردن"، وزاد واستخدم منه للتصدير لمصر وفق معلومات اقتصادية، وحسب تصريحات رسمية ساهم في تحقيق وفر مالي يبلغ 300 مليون دينار، وسيرتفع هذا الوفر إلى 600 مليون دينار.
لا يزال خالد طوقان يبشرنا بالخير القادم من مشاريع الطاقة النووية لتوليد الكهرباء ومنافع أخرى، ورغم الأصوات المعارضة للمفاعلات النووية حتى للأغراض السلمية فإن الأردن وهيئة الطاقة لم تتوقف بانتظار اليوم الموعود.
وقصة الصخر الزيتي الذي سينقل الأردن من دولة مستوردة للطاقة إلى دولة مصدرة له، وحتى أدبيات ووثائق الاستراتيجية الوطنية للطاقة تحدثت عن ذلك، وتشير الأرقام الى أن احتياط الأردن من الصخر الزيتي يبلغ 40 مليار طن وتعتبر الثانية عالمياً بعد كندا.
ويتذكر سواق التكتك الأردني الكلام الجديد عن مشاريع الطاقة الشمسية وإنتاج الطاقة بالرياح في الجنوب، وتصيبه الهستيريا حين يرى أن الحكومة لا تسمع وتؤكد لا غنى عن اتفاقية الغاز، حتى ولو قال كل الأردنيين "غاز العدو احتلال"، وأطلقوا حملة طفّي الضو للأبد.


 
شريط الأخبار «المركزي»: تعليمات خاصة لتعزيز إدارة مخاطر السيولة لدى البنوك فرنسا ترسل سفينة عسكرية إلى سواحل لبنان احترازيا في حال اضطرت لإجلاء رعاياها الاتحاد الأردني لشركات التأمين يهنئ البنك المركزي الأردني بفوزه بجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز عن فئة الأداء الحكومي والشفافية لعام 2024 الصفدي يوجه لنجيب ميقاتي رسالة ملكية جادة وول ستريت تستكمل تسجيل المكاسب بعد تصريحات رئيس الفدرالي الأميركي إعلان تجنيد للذكور والإناث صادر عن مديرية الأمن العام المستشفى الميداني الأردني غزة /79 يستقبل 16 ألف مراجع الملك يرعى حفل جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان حزب الله: قصفنا مستعمرة "جيشر هزيف" بصلية صاروخية الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين 90 و95 والديزل لشهر تشرين الأول المقبل وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي إرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى 18 تشرين الثاني المقبل (ارادة ملكية) الاعلام العبري: أنباء عن محاولة أسر جندي بغزة تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال الشركة المتحدة للتأمين ليصبح 14 مليون (سهم/دينار) هيفاء وهبي تنتقد الصمت الخارجي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان مشاهد لتدمير صاروخ "إسكندر" 12 عربة قطار محملة بالأسلحة والذخائر لقوات كييف