للبيئة أنتمي...

للبيئة أنتمي...
أخبار البلد -  

للبيئة أنتمي...

الطالبتان : هلا الزقيلي و فرح العبادي.

 

مدرسة الملكة رانيا العبد الله

اخبار البلد : بواسطة : فيصل تايه

نحن طالبات في منتصف المسيرة العلمية على مقاعد الدراسة الثانوية , استثار موضوع البيئة عقلنا وعاطفتنا , ولما لهذا الموضوع من أهمية بالغة وتأثير على حياتنا , فقد بذلنا جهودنا وقمنا بعمل العديد من المشاريع المتواضعة خارج وداخل مدرستنا التي وفرت لنا كل ما نحتاجه للقيام بذلك.

 

فضمن مشاركة مدرستنا ببرنامج المدارس البيئية والذي تشرف عليه الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية قمنا بالالتحاق باللجنة البيئية المدرسية , وتمثل دورنا كأعضاء في الحفاظ على البيئة من خلال توعية الطالبات حول البيئة والتنوع الحيوي , وذلك من خلال المحاضرات التوعوية والاعمال التطوعية , وبعد ترؤسنا لهذه اللجنة ازدادت مسؤوليتنا ودورنا وتوسع العمل الى خارج إطار المدرسة.

 

فقد شاركنا بالعديد من الفعاليات كالمسابقات والزيارات الميدانية البيئية .

وقد تعاونا مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة في تحقيق رسالتها وأهدافها السامية في الحفاظ على التنوع الحيوي والبيئة في الاردن.

 

زرعنا أشجارا حرجية ونباتات الزينة, واستخدمنا موادا أولية من البيئة في عمل سلات المهملات وأعدنا تدوير بعض المواد, وقمنا بالعديد من المعارض البيئية, وألقينا بعض المحاضرات التوعوية في بعض مدارس المملكة.

 

وكما يقولون "من زرع حصد " فقد قطفنا ثمار جهدنا هذا بالحصول على العلم الاخضر رمزا لاحدى المدارس البيئية في الاردن، الذي قامت بتسليمنا إياه سمو الأميرة بسمة بنت علي حفظها الله.

 

ونؤكد ان حصولنا على هذا العلم زاد من حجم المسؤولية ، ويؤطر دور المدرسة البيئية في المجتمع المحلي من خلال نشر الوعي بين الطالبات.

 

ومن هنا نشكر مديرتنا الفاضلة اعتدال الردايدة على دعمها الدائم وتشجيعها لنا ، ولا ننسى فضل المعلمة المثابرة خولة الاطرم على ما بذلته من جهود في سبيل البيئة.

 

وكل ما قمنا به ليس من أجلنا بل من أجل أردن أخضر، وأردن أول في طبيعة خلابة مميزة ، فأردننا الأول يستحق منا أكثر من ذلك بكثير وهذا أقل ما يمكن أن نقوم به ونحن على مقاعد الدراسة

.. ولا نقول في الختام إلا

     "للبيئة أنتمي..." .

 

الطالبتان

هلا الزقيلي و فرح العبادي

مدرسة الملكة رانيا العبدالله الثانوية للبنات

مديرية تربية عمان الأولى

 

.

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!