الاردني محمد سحيمات يفوز بجائزة انتل للعلوم و الهندسة

الاردني محمد سحيمات يفوز بجائزة انتل للعلوم و الهندسة
أخبار البلد -  

اخبار البلد : حصل خمسة من العلماء العرب الشباب، من المملكة العربية السعودية والأردن ولبنان، على جوائز كبرى فى معرض إنتل للعلوم والهندسة، الذى انتهت فعالياته فى الولايات المتحدة الأسبوع الماضى، وفازت الطالبة بيان محمد مشاط على المركز الأول عالميا فى فئة "العلوم الاجتماعية والسلوكية".

كما فاز الطالب محمود بن معتز غلمان من المملكة العربية السعودية فى فئة "الأحياء الخلوية والجزيئية"، إضافة إلى ضحى رؤوف سكرية وحياة موسى عيتانى من لبنان فى فئة "البيولوجيا الحيوية" ومحمد مأمون سحيمات من الأردن فى فئة "علوم الأرض والجيولوجيا".


وقال فروح غرطاس، المدير الإقليمى للشئون الاستراتيجية فى منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، تقدم هذه المسابقة العالمية تجارب الشباب التى تسعى، من خلال العلوم، إلى إيجاد حلول لأصعب التحديات التى تواجه العالم اليوم، مشيرا إلى أن الجوائز التى حصل عليها الطلاب العرب فى هذه المسابقة العالمية وتفوقوا فيها على آلاف الطلاب من كافة دول العالم، هو دليل على قدراتهم الفائقة على المنافسة على مستوى عالمى فى مجال الإبداع والابتكار.


وقد وقع الاختيار هذا العام على أكثر من 1,500 من رواد الأعمال والمخترعين والعلماء الشباب للمنافسة خلال معرض إنتل الدولى للعلوم والهندسة، وجاء ترشيحهم من بين 443 معرضا تابعا فى 65 دولة وإقليما ومقاطعة، بما فى ذلك دول تشارك للمرة الأولى مثل فرنسا، وتونس، والإمارات العربية المتحدة، ومكاو (سار) بجمهورية الصين الشعبي

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!