المرأة الأردنية وحقها في الانتخابات

المرأة الأردنية وحقها في الانتخابات
أخبار البلد -  

المرأة الأردنية سواء كانت أماً أو ابنة او زوجة هي نصف المجتمع والرجل نصفه الآخر. وليس هناك امة تستطيع ان تعمل بنصفها. فالمجهود الذي يقدمه نصف المجتمع لا يساوي المجهود الذي تقدمه الأمة بأكملها ولهذا يجب أن نتخلص من العادات والتقاليد الرجعية البائدة المتخلفة التي تحرم المرأة (حقها) حتى من الميراث الشرعي. وديننا الحنيف يدعو للمساواة ما بين الرجل والمرأة.


أما هنا في الأردن العربي الهاشمي وبفضل صاحب الفضل الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبد الله وسمو الأميرة بسمة بنت طلال وبفضل العلم والتوعية والأنظمة والقوانين المتقدمة عرفت المرأة الأردنية الماجدة واجباتها وحقوقها وها هي تؤدي الواجبات بأمانة وتتمسك بالحقوق في تشدد وتغزو جميع نواحي العمل المهني الحر فتبرز في أفق السياسة وتدخل البرلمان بالانتخاب الحر أو (الكوتا) وتسجل في كل ميدان من ميادين العمل الوطني دوراً هاماً مشرفاً مميزاً. ولهذا يجب ان تكون المرأة الأردنية صلبة العود مثقفة ومتعلمة دينها الحق ودبدنها الجرأة الأدبية والثقة بالنفس ولذا الا تهزها التيارات المعاكسة ولا يخيفها القديم.. فهي سيدة المجتمع وليس المجتمع سيدها. وهذه فرصة ذهبية تتاح للمرأة الأردنية كي تمارس حقها بالانتخابات القادمة التي ستجري بكل نزاهة بتاريخ 20/9/2016 والكرة الآن في ملعب المرأة الأردنية لتثبت قدرتها وموقعها وتنجح بالانتخاب الحر في البرلمان القادم. وها نحن في الأردن العربي الهاشمي وبمناسبة الانتخابات القادمة وفي ظل هبوب رياح التغيير العالمية التي تداهمنا من كل حدبٍ وصوب فعلينا مواكبة هذا الكم الهائل والسريع من التغيير والتحديث والتطوير والتسابق التكنولوجي وأن نسعى لردم (التفاوت) في الفرص بين المرأة والرجل ورفع التمييز الحاصل منذ عقود طويلة مزمنة. والله الموفق.

فالمرأة هي سيدة المجتمع وليس المجتمع سيدها.

 
شريط الأخبار «المركزي»: تعليمات خاصة لتعزيز إدارة مخاطر السيولة لدى البنوك فرنسا ترسل سفينة عسكرية إلى سواحل لبنان احترازيا في حال اضطرت لإجلاء رعاياها الاتحاد الأردني لشركات التأمين يهنئ البنك المركزي الأردني بفوزه بجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز عن فئة الأداء الحكومي والشفافية لعام 2024 الصفدي يوجه لنجيب ميقاتي رسالة ملكية جادة وول ستريت تستكمل تسجيل المكاسب بعد تصريحات رئيس الفدرالي الأميركي إعلان تجنيد للذكور والإناث صادر عن مديرية الأمن العام المستشفى الميداني الأردني غزة /79 يستقبل 16 ألف مراجع الملك يرعى حفل جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان حزب الله: قصفنا مستعمرة "جيشر هزيف" بصلية صاروخية الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين 90 و95 والديزل لشهر تشرين الأول المقبل وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي إرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى 18 تشرين الثاني المقبل (ارادة ملكية) الاعلام العبري: أنباء عن محاولة أسر جندي بغزة تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال الشركة المتحدة للتأمين ليصبح 14 مليون (سهم/دينار) هيفاء وهبي تنتقد الصمت الخارجي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان مشاهد لتدمير صاروخ "إسكندر" 12 عربة قطار محملة بالأسلحة والذخائر لقوات كييف