جمع متفرقات الجمع

جمع متفرقات الجمع
أخبار البلد -  
المكرمة الملكية بمنح تلاميذ المدارس الحكومية والعسكرية مبلغ 20 دينارا خطوة موفقة وتستحق التقدير، وقد كان وقعها عليهم مليئا بالفرح وباتوا ينتظرون تسلمها وهي حديثهم وشغلهم الشاغل ويتوقعونها قبل العيد، وفي واقع الحال ان تسلمها بعد العيد سيقلل من بهجتها وقيمتها المعنوية، والافضل فعلا ان يجري العمل لتوزيعها عليهم لتكون كما العيدية التي تختلف قيمتها ومكانتها عن اي مصروف يومي.
وفي المناسبة يكون من الحصافة توسيع دائرة المدارس لتشمل ايضا مدارس وكالة الغوث كون التلاميذ فيها من الاردنيين، وكذلك تلاميذ المدارس الخاصة باعتبارهم من نفس شريحة المستهدفين ولا ينبغي استثناء احد منها.
والعيد على الابواب وحددت بدايته في الثاني عشر من سبتمر اي بعد يوم من ذكرى احداث الحادي عشر، وليس معلوما تماما طبيعة المصادفة، وفيما اذا كانت مقصودة لكي لا يتم النحر والابتهاج في نفس ذكرى الاحداث، فتفهم خطأ انها من اجلها. وصور المرشحين معرض لاختيار اجمل نائب اكثر منها دعايات انتخابية وقد شوهت منظر المدينة تماما.
 واسواق الخضار تعاني من قلة الرواد والبيع فيها تحول الى وزن النصف كيلو غرام، وليس معهودا ان يصل كيلو الزهرة الى دينار والكوسا اكثر من ذلك وحال باقي الخضار على اكثر وقد عزت البندورة ولم تعد القلاية في المتناول كالعهد بها. والعيد يأتي بعد ايام من نفاد الراتب ولن يكون بمقدور اكثر الناس تلبية الاحتياجات وسيمر عليهم على اسوأ من الايام العادية.
والهيئة المستقلة تتابع شكاوى عن المال السياسي، ولن يكون بمقدورها اثبات قضية؛ باعتبار ان الدفع كان قبل تشكيلها، وطوال الوقت تحت شعار مساعدات استعدادا مسبقا لهذا اليوم، وهو الان يجني ثمره اصواتا ولسوف تستمر قصة الدف وهي لا تنقص مالا بقدر ما تزيده عبر صفقات ومقاولات وليس منها الحسنة بعشرة امثالها، ومعلوم ان هناك اعطيات شهرية ومواد عينية دفعت مقدما وآن أوان قطفها اصواتا، وعلى الهيئة ان تتأكد من اقامة المسجلين في الدائرة الثالة وستجد العجب العجاب، ثم انه ما دخل خميس عطية بالثالثة وعن غيره حدث بلا حرج.

 
 
شريط الأخبار «المركزي»: تعليمات خاصة لتعزيز إدارة مخاطر السيولة لدى البنوك فرنسا ترسل سفينة عسكرية إلى سواحل لبنان احترازيا في حال اضطرت لإجلاء رعاياها الاتحاد الأردني لشركات التأمين يهنئ البنك المركزي الأردني بفوزه بجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز عن فئة الأداء الحكومي والشفافية لعام 2024 الصفدي يوجه لنجيب ميقاتي رسالة ملكية جادة وول ستريت تستكمل تسجيل المكاسب بعد تصريحات رئيس الفدرالي الأميركي إعلان تجنيد للذكور والإناث صادر عن مديرية الأمن العام المستشفى الميداني الأردني غزة /79 يستقبل 16 ألف مراجع الملك يرعى حفل جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان حزب الله: قصفنا مستعمرة "جيشر هزيف" بصلية صاروخية الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين 90 و95 والديزل لشهر تشرين الأول المقبل وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي إرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى 18 تشرين الثاني المقبل (ارادة ملكية) الاعلام العبري: أنباء عن محاولة أسر جندي بغزة تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال الشركة المتحدة للتأمين ليصبح 14 مليون (سهم/دينار) هيفاء وهبي تنتقد الصمت الخارجي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان مشاهد لتدمير صاروخ "إسكندر" 12 عربة قطار محملة بالأسلحة والذخائر لقوات كييف