اكتشاف مقبرة جماعية في درعا.. وتظاهرة في حلب تُواجَه بالرصاص

اكتشاف مقبرة جماعية في درعا.. وتظاهرة في حلب تُواجَه بالرصاص
أخبار البلد -  

 

اخبار البلد- أفاد ناشط حقوقي سوري بأن أهالي درعا اكتشفوا وجود مقبرة جماعية في المدينة الواقعة جنوب العاصمة، والتي انطلقت منها موجة الاحتجاجات غير المسبوقة التي شهدتها البلاد ضد النظام السوري.

وذكر رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان عمار قربي لوكالة فرانس برس عبر اتصال هاتفي أن "الأهالي اكتشفوا صباح اليوم (الاثنين) وجود مقبرة جماعية في درعا البلد". وأضاف أن السلطات السورية "سارعت إلى تطويق المكان ومنع الناس من أخذ الجثث بعد وعدهم بتسليم عدد منها".

وكانت مصادرُ المعارضة أكدت إطلاق النار ضد مظاهرة مسائية في حي سيف الدولة في مدينة حلب شمال سوريا، ووردت أنباء غير مؤكدة عن وقوع قتيل وعدد من الجرحى.

ورغم انتشار الجيش السوري مدعوماً بالدبابات في عدة مدن بينها العاصمة دمشق، تبقى مدينة تلكلخ هي النقطة الأكثر سخونة بسبعة قتلى على الأقل وعشرات الجرحى، سقطوا إثر اقتحام الجيش للمدينة المحاصّرة منذ أيام.

وبدورها، ذكرت وكالة "سانا" السورية أن جنديَّين قتلا وأصيب عدد آخر بجروح خلال عملية تلكلخ.. ومن جانبها أصدرت وزارة الداخلية التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي المتعلق بتنظيم حق التظاهر السلمي.

وعلى جانب آخر، اعتبر الكاتب والناشط السياسي السوري حازم نهار أن الحوار الذي تعرضه الحكومة وما قيل إنه حوار المحافظات غير واضح ولا يحل الأزمة السورية، وقال إن هذه الأزمة تحتاج إلى حوار سياسي يتطلب من السلطة أولاً اتخاذ حزمة من الإجراءات أبرزها وقفُ إطلاق النار وفكُ الحصار وإطلاقُ سَراح المعتقلين.

 

شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت