زين تدعم أحد برامج مؤسسة سمو الاميرة عالية لعلاج مرضى التوحد

زين تدعم أحد برامج مؤسسة سمو الاميرة عالية لعلاج مرضى التوحد
أخبار البلد -  

عمان،14 أيار2011: أعلنت زين،إحدى شركات مجموعة زين الرائدة في تقديم خدمات الإتصالات المتنقلة في الشرق الأوسط، عن دعمها لبرنامج " ننمو معاً" لعلاج مرضى التوحد بإستخدام الخيل، وهو أحد البرامج التي باشرت مؤسسة الاميرة عالية بإتباعها منذ تشرين اول من العام الماضي كإحدى الوسائل الحديثة التي أثبتت فاعلياتها في علاج مرضى التوحد.

ويتمثل دعم  زين للبرنامج من خلال تقديم الدعم المادي المباشر الى جانب تجهيز ساحة العاب مخصصة للإطفال المنتسبين للإستفادة من هذا البرنامج الذي يعمل على علاج مرضى التوحد عن طريق تفاعلهم مع الخيل كوسيلة مهمة لتعزيز التواصل الاجتماعي وتطوير مهارات الأطفال العقلية والبدنية، وصقل شخصياتهم وتمكينهم من الانخراط في المجتمع.

وقالت سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيس المؤسسة " إن إمكانية المساهمة في فتح الباب امام هذه الفئة المميزة من الأطفال وأهاليهم يضفي شعورا رائعا حيث يتميز هؤلاء الأطفال عن غيرهم في عدد من النواحي التي تمكنهم من المساهمة بشكل متميز في المجتمع و ذلك من خلال قدراتهم ونظرتهم الفريدة.

و أضافت " أن هذا البرنامج  يمهد ويسهل اظهار وتنمية هذه القدرات من خلال الخيول والطبيعة الأمر الذي يذكرنا بوحدة الخلق ويحتم علينا التعامل مع الخلق بأكمله بالرحمة والاحترام،  وكون مؤسسة الأميرة عالية تقدم هذا البرنامج بشكل مجاني فنحن ممتنين لشركة زين لادراكهم للاهمية العظيمة لهذا البرنامج آملين استمرارهم بتقديم الدعم مما يمكنا من المحافظة على إستمرارية هذا البرنامج وتوفيره خلال العام 2011 والسنوات القادمة.

 

من جانبه أكد الدكتورعبدالمالك الجابر ،الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة زين والرئيس التنفيذي لزين الاردن  خلال زيارة قام بها الى المركز  " أن دعم برامج المركز هو واجب وطني منبثق من المسؤولية تجاه المجتمع التي التزمت بها الشركة منذ تأسيسها قبل خمسة عشر عاماً، كما انه جزء من الرسالة التي تقوم بها الشركة لإرساء مفهوم التكافل الإجتماعي في المجتمع  وتعكس في الوقت نفسه طبيعة مجتمعنا القائم على التضامن والشعور مع الاخرين".

مشيرا الى حرص الشركة على تقديم كافة سبل الدعم التي تنعكس اثارها على حياة كافة فئات المجتمع ، وبالأخص الفئات التي تحتاج الى رعاية وإهتمام خاص، مضيفا بأن الأزدياد في إنتشار مرض التوحد الذي تشير اليه النسب العالمية إذ تشكل نسبة المرضى 1% من الولادات الجديدة  هو من أحد الأسباب التي حذت بنا الى التوجه نحو تكريس جزء من مسؤولياتنا الإجتماعية في هذا الإتجاه.

وأعرب الجابر عن فخره بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه مؤسسة سمو الاميرة عالية بنت الحسين التي أصبحت واحدة من أكثر المؤسسات التي تحظى بثقة عالية في علاج هذا المرض على مستوى المنطقة وذلك لتفوقه الملحوظ فيما يخص مواكبة البرامج العلاجية المستخدمة في المؤسسات المشابهة على مستوى العالم فضلا عن الكوادر االمؤهلة .

 كما شدد الجابر على اهتمام زين بدعم قطاع الصحة واخذه حيز مهم من  برامج المسؤولية الاجتماعية  التي تقوم بها الشركة وتستهدف بها مختلف القطاعات.

جدير بالذكر أن شركة زين تسعى الى رفد القطاع الصحي في المملكة من خلال اطلاقها للعديد من المبادرات ورعايتها لمناسبات صحية عديدة حيث تعدُّ زين الشريك الرئيسي لحملة "نحو الحياة" التي يطلقها مركز الحسين للسرطان سنويا، وتتبلور هذه الشراكة عبر تقديم دعم مادي مباشر وغير مباشر سنويا للحملة، إذ وصل مجموع الدعم الذي قدمته زين للحملة منذ انطلاقها في العام 2003 الى اكثر من مليون دولار،كما أطلقت زين بالتعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان حملة "قروش الخير"، التي تهدف الى تقديم الدعم المادي و مساندة مرضى السرطان في مسيرة كفاحهم ضد هذا المرض. وذلك عبر تمكين جميع زبائن زين حصريا ،من دعم هذه المبادرة عبر التبرع بـ 10 قروش فقط شهريا يذهب ريعها بالكامل لصالح الحملة.

 

يذكر ان التوحد هو إعاقة في النمو تتصف بكونها شديدة ومزمنة، تظهر في السنوات الأولى من العمر، وتعتبر محصلة لاضطراب عصبي يؤثر سلبًا في وظائف المخ ويعد علاج التوحد عن طريق التفاعل مع الخيل وسيلة مهمة لتعزيز التواصل الاجتماعي لدى الطفل  كون طفل التوحد يهرب من العلاقة مع الأشخاص إلى العلاقة مع الأشياء، فإن الحصان يستخدم ليكون وسيطاً بين الطفل والأشخاص.

 

 

 

 

 

 

 

 


 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!