مطالب بعدم رفع سعر اسطوانة الغاز على المطاعم

مطالب بعدم رفع سعر اسطوانة الغاز على المطاعم
أخبار البلد -  

أخبار البلد - دعا نقيب أصحاب المطاعم والحلويات الأردنية رائد حماده إلى عدم اتخاذ أي إجراءات تؤدي إلى زيادة سعر اسطوانة الغاز أو تحديد كمياتها في قطاع المطاعم خصوصا غير المصنفة سياحيا.

 وقال حماده في تصريح  أن أي إجراء لزيادة أسعار اسطوانة الغاز أو تحديد كمياتها لاستخدامات المطاعم  سيؤدي إلى زيادة الأسعار للمنتجات وسيدفع أصحاب المطاعم البحث عن بدائل على حساب الجودة والنوع لتعويض التكاليف ،مؤكدا  أن وزارة الصناعة والتجارة لم تشعر النقابة بأي إجراءات جديدة حول استخدامات الغاز في قطاع المطاعم.

 

 واستغرب تغييب النقابة وعدم  وضعها بصورة أي توجه تنوي الوزارة تنفيذه خصوصا بوجود مجلس شراكة بين الطرفين قائم  منذ أكثر من 3 سنوات.

 وبين حماده أن النقابة تنسق مع وزارة السياحة وهيئة تنظيم قطاع السياحة للاستفادة من الموسم السياحي المقبل وجعله موسما رافدا لخزينة الدولة في ظل سوء الأوضاع بالدول المجاورة والتي سيجد السائح لا سيما الخليجي الأردن المكان المفضل لقضاء إجازته. 

 وأشار إلى أن ارتفاع الأسعار أو تحديد كميات الغاز للمطاعم غير المصنفة سياحيا سيؤدي إلى رفع الأسعار أو لجوء أصحاب المطاعم لأساليب أخرى لتعويض إرباحهم ما سيهدد الموسم السياحي والتأثير على صحة المواطن والسائح في حال تأثرت جودة المنتجات المقدمة بتلك المطاعم.

 

   وأكد بان المطاعم غير المصنفة سياحيا لا ترتبط فقط بتقديم وجبات الحمص والفول والفلافل بل أن اغلبها يقدم وجبة الشاورما التي تعتمد أساسا على لاستخدامات الغاز ما سيؤدي أي أجراء لتحديد كمياته او زيادة سعره  الى ارتفاع أسعار غالبية الوجبات التي وضعت أساسا بالتنسيق مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وعممت على المطاعم الشعبية مقابل إعفائها من ضريبة المبيعات.   وطالب حماده  وزارة الصناعة والتجارة التنسيق مع النقابة بما يختص بموضوع المطاعم لكونها الأعرف بحيثيات عملها وهي القادرة على تحديد الواجبات والاحتياجات الحقيقية للقطاع على مستوى شامل،داعيا لعقد اجتماع عاجل مع الوزارة لمناقشة هذه القضية.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!