الضامن تواصل لقاءاتها مع موظفي مديريات مركز وزارتها وتبحث معهم سبل الارتقاء بالخدمات التي يقدموها

الضامن تواصل لقاءاتها مع موظفي مديريات مركز وزارتها وتبحث معهم سبل الارتقاء بالخدمات التي يقدموها
أخبار البلد -  

الضامن تواصل لقاءاتها مع موظفي مديريات مركز وزارتها وتبحث معهم سبل الارتقاء بالخدمات التي يقدموها

استكمالا للقاءات وزيرة التنمية الاجتماعية سلوى الضامن مع موظفي مديريات وزارتها المركزية، التقت ظهر اليوم الاثنين الموافق 9/5/2011، موظفي مديرية شؤون الأشخاص المعوقين، وبحثت معهم سبل النهوض بمستوى كفاءة وفاعلية برامج ومشاريع مديريتهم التي تنفذها من خلال وحداتها اللامركزية المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

 واستهلت الضامن لقاءها بالتركيز على تعزيز الشراكة المؤسسية ما بين مديريتهم والمؤسسات المؤثرة والمتأثرة في مجال عملهم كالمجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين ووزارة الصحة ووزارة العمل ودائرة الجمارك والدفاع المدني وأمانه عمان والبلديات  ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالشأن الحقوقي الإنساني للمعوقين؛ للاستمرار في تقديم الخدمات الاجتماعية، والارتقاء بتلك الخدمات من منظور التميز المؤسسي، الذي تعبر عنه جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية.

 وطلبت الوزيرة من هؤلاء الموظفين المعنيين بتقديم الخدمات في مديرية شؤون الأشخاص المعوقين، تكثيف عملية المتابعة وإنجاز المشاريع الخاصة بالأشخاص المعوقين المدرجة في موازنة عام 2011،  ومتابعة البيوت الأسرية في الكرك،  وتطوير برنامج التأهيل المجتمعي، وتحسين خدمة وإدارة عملية ترخيص المراكز والمؤسسات الخاصة برعاية المعوقين، والانتهاء من إجراءات تنظيم مخيم  العقبة لفئة متلقي  خدمات مراكز رعاية وتدريب وتأهيل المعوقين.

كما شددت الضامن على ضرورة  تطوير برامج التهيئة المهنية والتدريب المهني، التي تنفذها بعض دور الرعاية الاجتماعية؛ لتلبية احتياجات الوحدات المركزية واللامركزية من الأثاث واللوازم، وغيرهما من المنتجات، التي يمكن تصنعيها من خلال فعاليات التدريب الحرفي والمهني، الموجهة نحو المعوقين والأطفال الأحداث ذوي الميول المهنية.

 

 

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!