مَلِكات وشغّالات» الفيس بوك»

مَلِكات وشغّالات» الفيس بوك»
أخبار البلد -  

كما في الحياة..
اكتشفتُ ـ لكوني جديد على عالم الفيس بوك ـ،أن هناك « كائنات» من الرجال والنساء من «عشيرة الفيسبوك»،يحبون ان يتقمّصوا دور « ملكات النّحْل» التي تنتظر «الخادمات» لتجمع لها العسَل.
هناك من يفضّل أن يكون « السيّد» حتى في « العالم الا إفتراضي».فيكتفي بوضع أخباره وصوره و مواعيد طعامه وشرابه وسفريّاته ومشاركاته في المؤتمرات والمهرجانات وما اكثرها،اللهم لا حسد،ويريد ويتوقّع ان يتابع الآخرون،فُتات ما ينثره من اخبار هنا وهناك.
لاحظتُ ذلك،وتابعتُ وجود « أنصار» لفلان وعلاّن بسبب مكانه ونفوذه،كل ما يفعلونه « التسحيج « له،وإمطاره بعبارات الثناء والمديح كونه» فريد عصره» او « فريد الأطرش».
هؤلاء ينطبق عليهم مقولة» فرعون من فرعنك».فمادام هناك «ما يشبه العبيد» او « الشغّالات»،فليمضِ هؤلاء في « غِيّهم»،وكما تقول الاغنية» انا اللي استاهل كل اللي يجرى لي».
كنتُ أظن، قبل دخولي « كمتطفّل» الى عالم « الفيس بوك « أن معشر» الفيس بوكيّة» كائنات مختلفة عن الواقع.أرقى الى حدّ ما. لكنني تعرضتُ لصدمة»انترنتّيّة»،تفوق « الصدمة الحضارية».
ثمّة « موبقات عنصرية وتحزّبات وانحيازات وتحالفات»،لا ترتقي لمستوى التقدم التقني الذي يمثله عالم» التواصل الاجتماعي».
ثمّة فتيات ونساء يكتفين باستعراض»أجزاء من أجسادهن» وكأنهنّ يفترضن «جمهور الفيس بوك» قبيلة من « الصُيّع والهَمَل» الذين لم يسبق لهم ان رأوا «مشروع أُنثى».
«ملكات الفيس بوك» لا يتواصلون مع أحد ولا يضعون « تعليقاتهم» كما الآخرون والأُخريات.بل ينتظرون «المديح» وعبارات « منوّر» و» منوّرة» الى آخره.
الفرق بين «مَلِكات النّحل» و»ملكات الفيس بوك»، ان الأُولى تُنِتِج «عسلا»، والثانية تُنتج» بصَلا».. أو أي شيء له رائحة!!

- See more at: http://www.addustour.com/17962/%D9%85%D9%8E%D9%84%D9%90%D9%83%D8%A7%D8%AA+%D9%88%D8%B4%D8%BA%D9%91%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%C2%BB++%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%B3+%D8%A8%D9%88%D9%83%C2%BB.html#sthash.vFDT3fgq.dpuf
 
شريط الأخبار وائل جسار وسيرين عبد النور بالأردن والتذكرة تصل إلى 400 دينار وفيات الثلاثاء 1-10-2024 الزرقاء تفقد أحد رجالاتها .. النائب الاسبق (محمد طه ارسلان) في ذمة الله ترقب لحكم الاستئناف بحق نائب متهم بالرشوة بعد التاج الاخباري .. رجل الأعمال طارق الحسن يخسر قضيته أمام “صوت عمان” في قضية وثيقة مصرف الشمال مقتل نجل منير المقدح قائد كتائب شهداء الأقصى بغارة إسرائيلية على مخيم عين الحلوة بلبنان( فيديو) استهداف قاعدة فكتوريا العسكرية في مطار بغداد بالصواريخ هطول مطري شمالي ووسط المملكة اليوم.. والأرصاد تحذر من خطر الانزلاق انفجارات دمشق... اغتيال إسرائيلي يطال صحافية ويوقع شهداء وجرحى «المركزي»: تعليمات خاصة لتعزيز إدارة مخاطر السيولة لدى البنوك فرنسا ترسل سفينة عسكرية إلى سواحل لبنان احترازيا في حال اضطرت لإجلاء رعاياها الاتحاد الأردني لشركات التأمين يهنئ البنك المركزي الأردني بفوزه بجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز عن فئة الأداء الحكومي والشفافية لعام 2024 فيديو || بدء التوغل البري في لبنان... قصف غير مسبوق بالمدفعية والدبابات على جنوب لبنان مع تمركز 100 آلية عسكرية على حدوده إعلان تجنيد للذكور والإناث صادر عن مديرية الأمن العام المستشفى الميداني الأردني غزة /79 يستقبل 16 ألف مراجع الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين 90 و95 والديزل لشهر تشرين الأول المقبل وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي