الاميرة سناء عاصم ترعى اليوم العلمي لكلية الحقوق في جامعة الزرقاء

الاميرة سناء عاصم ترعى اليوم العلمي لكلية الحقوق في جامعة الزرقاء
أخبار البلد -  

 رعت سمو الأميرة سناء عاصم إفتتاح فعاليات اليوم العلمي الثاني لكلية الحقوق في جامعة الزرقاء الذي اقيم بعنوان" ضمانات المحاكمة العادلة في المواثيق الدولية ،وتطبيقاتها في التشريعات الجزائية الاردنية " .

  وتضمنت الفعاليات مناقشة ورقتي عمل قدم الاولى الدكتور عبد الرحمن توفيق بعنوان " معايير المحاكمة العادلة وفق المواثيق الدولية والتشريعات الوطنية " ، فيما قدم الاخرى رئيس النيابات العامة الاستاذ يوسف جبر الحمود بعنوان " تطبيقات ضمانات المحاكمة العادلة في مرحلتي التحقيق الابتدائي والمحاكمة ".

   وقال رئيس الجامعة الدكتور يوسف أبو العدوس أن جلالة الملك عبد الله الثاني أكد على ضرورة تطوير التعليم الجامعي ، وتوفير أفضل بيئة تعليمية للطلبة ، وزيادة الاستثمار في البحث العلمي ، وتوفير التعليم النوعي الأفضل وبجودة عالية لطلبة الجامعات ، لان ذلك يعزز من فرصهم التنافسية في سوق العمل ، ويسهم في دعم مسيرة التنمية الوطنية ، لافتاً أن الجامعة قد عملت على تخفيض رسوم الساعات المعتمدة في كلية الحقوق إلى 60% ، وان النيه تتجه لاستحداث برنامج الماجستر في القانون مستقبلاً.

  وأكد أبو العدوس ان الجامعة تعمل باستمرار على تشجيع التفكير الحر النقدي الخلاق ،وتدعم أفكار الطلبة ومشاريعهم الإبداعية ، بالإضافة إلى سعيها الدائم إلى إستقطاب عدد من أعضاء هيئة التدريس المتميزيين ،والإرتقاء بالبحث العلمي التي تعد الجامعة فيه أنموذجاً يحتذى منه باقي الجامعات الأردنية .

   بدوه ، قال عميد كلية الحقوق الدكتور مصطفى الخصاونة أن الهدف من هذا اليوم هو خدمة متخصصي القانون في الجانبين التعليمي والعملي بما يعزز من معارفهم ويصقل قدراتهم بالتعرف إلى شؤون العمل وشجونه لرفد المرفقين القضائي والقانوني بنخبة متميزة قادرة على الإضطلاع بالعمل القانوني الحيوي .

  وأضاف أن انعقاد فعاليات هذا اليوم العلمي تحت عنوان " ضمانات المحاكمة العادلة في المواثيق الدولية وتطبيقاتها في التشريعات الوطنية " يحقق الحماية العادلة لحقوق الانسان وهذا الأمر يحكي لنا قصة العطاء لاساتذة الكلية الذين جادوا في اعمالهم ، حتى أصبحت الكلية تتطورعلى كافة الصعد .

  كما افتتحت سمو الاميرة سناء عاصم قاعة المحكمة الصورية في الكلية ، حيث تم عرض نموذج لمحكمة صورية من قبل طلبة القانون .

 

 

 

 

 

شريط الأخبار أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟!