حالة غضب عارمة في الرمثا انتصارا لدرعا والجيش يمنع امتداد إحدى المسيرات لداخل الحدود السورية

حالة غضب عارمة في الرمثا انتصارا  لدرعا والجيش يمنع امتداد إحدى المسيرات لداخل الحدود السورية
أخبار البلد -  

 

اخبار البلد- انطلقت بعد صلاة ظهر الجمعة المئات من أهالي مدينة الرمثا (شمالي الأردن) من المسجد العمري بوسط المدينة تجاه مركز جمرك حدود الرمثا في مسيرة تضامينة مع الأشقاء السوريين..


وشارك في المسيرة بعض النواب وشخصيات سياسية وحزبية منددين بالمجازر التي تحدث على يد الجيش السوري في درعا - المحاذية للحدود الأردنية السورية - والمحافظات السورية ..

ورفع المشاركون في المسيرة يافطات كتب عليها " لا للتدخل الأجنبي في سوريا" .." نعم للإصلاحات في سوريا .." .. " يا درعا لينا وحقك علينا" .. "بالروح بالدم نفديك يا درعا .. "..


من جهته عبر النائب جميل النمري عن استنكاره الشديد لما يحدث في مدينة درعا وقال إن الدم مختلط بين أهالي الرمثا ودرعا لصلة القربى والنسب ..موضحاً أن هذا الحراك يأتي من باب التضامن مع الأشقاء السوريين ..


وفي اجابته على دور مجلس النواب بين النمري ان مبادرته في المشاركة بالمسيرة فردية ولا يوجد أي تحرك على صعيد مجلس النواب ككل على حد علمه ..


وشدد بيان صادر عن حراك الرمثا الشعبي ..تحت عنوان" خاص بشأن درعا الحبيبة وسوريا الشقيقة" ..على أهمية مطالب الاصلاح المشروعة لجميع شعوبنا العربية والاسلاميية والتي قد كفلتها الدستاتير رافضة استخدام الأساليب القمعية ضد هذه التحركات ..


وفي الوقت الذي أكد البيان على رفض التدخل الخارجي في سوريا والدول العربية .. حث الحراك الشعبي السلطات السورية على وقف شلال الدماء ورفع الحصار عن درعا وعدم التذرع بحجة الاستهداف الخارجي للقيام بقمع شعوبها واتهامهم بالخيانة والعمالة وأن بمغرر بهم.

 

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!