«نو وزير… سير»!

«نو وزير… سير»!
أخبار البلد -  
ينقلون عن وزير سابق أنّه استيقظ من نومه، مُبكّراً، فطلب الجريدة من الخادمة الفلبينية التي ردّت فوراً: "نو جريدة، سير”، وأنّه طلب منها هاتفه النقّال، فقالت: "نو موبايل سير”، وأنّه سأل عن سائقه الخاص، فلم تستح من إجابتها، دون مراعاة شعوره: ”نو شوفير سير.. نو سيارة سير، إنت نو وزير سير!”.
نعرف أنّ الأمر مجرد نكتة حبكت مع الأردنيين الذين صاروا مؤخراً يتقنون فنّ النكتة السياسية، ونعرف أنّ خاتمتها التالية زيادة في "التشنيع”، حيث يسأل صاحب المعالي السابق خادمته: "وهل زوجتي ما زالت في البيت؟!”.
هذا النوع من "التنكيت السياسي”، المضحك المبكي، بات يملأ المجالس والدواوين ووسائل التواصل المجتمعي، وخصوصاً في الوقت الضائع الذي نعيشه الآن، بين مرحلة حكومية طالت كثيراً، فعرفنا خيرها من شرّها، وأخرى مقبلة ما زالت في علم الغيب، ومفتوحة على كلّ التوقعات والتنبؤات والتحليلات التي ستصيب أو تخيب.
وفي قناعتنا أنّ هذا النوع من الحياة السياسية يشبه حالة شلل تصيب الإنسان، نتمناه مؤقتاً، وأن تحمل المرحلة الجديدة المقبلة قواعد جديدة أكثر وضوحاً، يعرف كلّ طرف فيها ما له وما عليه، ولعلّ مجلس نواب جديد أكثر تمثيلاً للناس، ومجالس لا مركزية قوية، سيوصلان إلى حكومة أكثر إنجازاً، وبالتالي نكون أمام بيئة سياسية أكثر نقاء، وهذا هو أضعف الإيمان.

 
 
شريط الأخبار عشرة صواريخ باليستية تهز تل أبيب وإصابة مستوطنين صافرات الإنذار تدوي واصابات في تل أبيب بعد رشقة صاروخية من حزب الله (فيديو) "رفعة الأداء والشفافية" تضع البنك المركزي على منصة التكريم الملكي وشركس يتسلم الجائزة اختتام ملتقى مستقبل الاعلام والاتصال بنسخته الثانية ( صور) ضبط مطلق النار داخل مصنع في العقبة .. توضيح أمني دائما الغذاء والدواء بالمرتبة الأولى.. "برافو " نزار مهيدات .. فيديو الجيش الإسرائيلي يتحدث عن معارك بظروف صعبة وحزب الله يقصف تجمعاته الجيش اللبناني يوضح: لم ننسحب من جنوب لبنان وائل جسار وسيرين عبد النور بالأردن والتذكرة تصل إلى 400 دينار وفيات الثلاثاء 1-10-2024 الزرقاء تفقد أحد رجالاتها .. النائب الاسبق (محمد طه ارسلان) في ذمة الله ترقب لحكم الاستئناف بحق نائب متهم بالرشوة بعد التاج الاخباري .. رجل الأعمال طارق الحسن يخسر قضيته أمام “صوت عمان” في قضية وثيقة مصرف الشمال مقتل نجل منير المقدح قائد كتائب شهداء الأقصى بغارة إسرائيلية على مخيم عين الحلوة بلبنان( فيديو) استهداف قاعدة فكتوريا العسكرية في مطار بغداد بالصواريخ هطول مطري شمالي ووسط المملكة اليوم.. والأرصاد تحذر من خطر الانزلاق انفجارات دمشق... اغتيال إسرائيلي يطال صحافية ويوقع شهداء وجرحى «المركزي»: تعليمات خاصة لتعزيز إدارة مخاطر السيولة لدى البنوك فرنسا ترسل سفينة عسكرية إلى سواحل لبنان احترازيا في حال اضطرت لإجلاء رعاياها الاتحاد الأردني لشركات التأمين يهنئ البنك المركزي الأردني بفوزه بجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز عن فئة الأداء الحكومي والشفافية لعام 2024