بيان " كتلة الوطن " لانتخابات الهيئة الاداريه للاتحاد العام للجمعيات الخيرية

بيان  كتلة الوطن  لانتخابات الهيئة الاداريه للاتحاد العام للجمعيات الخيرية
أخبار البلد -  

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيـــــان

اخبار البلد : محمود الحراحشه

كتلة الوطن للخير في بلد العطاء والخير لخوض انتخابات الهيئة الاداريه للاتحاد العام للجمعيات الخيرية في 7/5/2011.

الاخوه الزملاء رؤوساء وأعضاء الجمعيات الخيرية في كل أرجاء الوطن, الاخوه الزملاء رؤوساء وأعضاء الهيئات الاداريه والعامة للاتحادات في كل محافظات الوطن.

الاخوه الزملاء أعضاء الهيئة العامة للاتحاد العام للجمعيات الخيرية.

الاخوه رفاق درب الخير في بلد العطاء والخير...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

لقد تنادت مجموعه من رفاقكم في مسيرة الخير في وطن بعد الاستئناس بآرائكم والتشاور معكم بتوجيه منكم وشعورا منهم بمعاناتكم ومعاناة جمعياتكم واتحاداتكم فبادرت الى تشكيل كتلة الوطن للخير من اجل خير الوطن وخير جمعياتكم وخير اتحاداتكم طالبين دعمكم.

راجين ثقتكم ومستلهمين العزم والعزيمة منكم واضعين امامكم وبين أيديكم تطلعاتنا وبرامج عملنا ضمن الثوابت والمحاور التالية:

1-    الاتحاد العام للجمعيات الخيرية ووارداته وإمكاناته لكل جمعيات واتحادات الوطن وليست حكرا على اتحادات اوجمعيات دون  الأخرى وسنسعى لتصويب الأمور وتحقيق العدالة بكل شرف وأمانه.

2-    أموال الاتحاد العام أموال عامه والحفاظ عليها واجب وطني وواجب ديني ولن تكون بعد اليوم وسيلة مسخرة لبناء مجد شخصي أو إمبراطوريات خاصة.

3-    سنعمل معا بروح الفريق الواحد وبنظره شموليه وضمن نهج مؤسسي ولهذا سنعمل على إعادة هيكلة أجهزة الاتحاد العام الاداريه والمالية وتعديل أنظمته المالية والاداريه وتفعيل دور اللجان المتخصصة منه وصولا الى العمل المؤسسي والمثالي والرقابة المحكمة والامينه وضمن برامج وأسس تخدم كل الجمعيات دون تمييز أو تفريق بعيدا عن المحورة ولي الذراع والاحتواء والفرديه ونحن وإياكم لا تحتوينا سوى ثوابت الوطن ومصالح أبناء الوطن.

4-    شرائح الفقر والأيادي الممدودة لنا ولجمعياتنا ولاتحاداتنا أمانه في أعناقنا ستكون همومها هاجسنا الأول والأخير في كل ركن من أركان وطننا الحبيب وسنكون حلقة وصل أمينه وفاعله بينها وبين أهل الخير وكل مؤسسات الخير سواء في وطن الخير أو من خلال المنظمات الدولية وصناديق العون والدعم العالمية.

5-    اعتماد الجمعيات الخيرية واتحادات المحافظات على مواردها الذاتية هدف استراتيجي لنا سنسعى إليه بكل السبل من خلال تمكين الجمعيات والاتحادات من إقامة مشاريع استثمارية وإنتاجيه تمكنها من تامين موارد ثابتة لها خدمة لمجتمعاتها المحلية وتوفيرا للكثير من فرص العمل وسنكون حلقة الاتصال بينها وبين الهيئات والمؤسسات والوزارات المعنية بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في كل المحافظات.

6-    أبنية الاتحادات الاستثمارية سنعمل بجدية متناهية لإزالة كل التشوهات والاختلالات التي واكبت مسيرة هذه ألابنيه وستكون أولويتنا تسجيل هذه ألابنيه باسم اتحاداتها عملا على تامين مداخيل ثابتة لهذه الاتحادات لتمكينها من تأدية رسالتها والقيام بواجباتها بكل مقدرة وكفاءة سواء لمجتمعاتها المحلية أو للجمعيات المنظمة الى هذه الاتحادات وعلى وجه الخصوص الجمعيات المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين والطفولة والأيتام والطلاب الفقراء لنصل الى وضع تصبح فيه الاتحادات والجمعيات الخيرية محورا رئيسيا ومهما وفاعلا لخدمة المواطن والمجتمع المحلي بكل الوسائل والسبل المتاحة بالتعاون والتنسيق مع كل محاور العمل التطوعي والخيري في وطننا الحبيب لنشكل معهم جميعا جبهة الخير في بلد الخير.

7-    أيها الإخوة الزملاء نعدكم جميعا إننا سنكون وإياكم خلية واحده وفريق عمل واحد سنعتمد سياسة التشاور والتحاور معكم ولن نسمح للتغول أو الانفراد بالقرار بعد الآن سيشعر كل واحد منكم انه جزءا من هذه ألكتله وعضوا فاعلا بالهيئه الاداريه للاتحاد العام من خلال الاستماع لآرائكم والتحاور معكم في كل أمر وفي أي أمر وسيكون همنا الأول إعادة الاعتبار لجمعيات الأرياف والبادية وجمعيات المحافظات النائية لنصل بالنتيجة أن تصبح اتحاداتنا وجمعياتنا ساعدا قويا و عونا أمينا لوزارة التنمية الاجتماعية وللدولة الاردنيه لا عبئا عليها ولا عالة على غيرها نقوم بواجبنا ونؤدي رسالتنا بكل شرف وأمانه وبكل مقدرة وكفاءة

أيها الإخوة نجاحنا نجاح لكم ولجمعياتكم ولاتحاداتكم قبل أن  يكون نجاحا لنا .

وفقنا الله وإياكم لخدمة الوطن وابنا الوطن الحبيب تحت ظل سيد البلاد راعي مسيرة الخير والعطاء صاحب الجلالة الهاشمية الملك الانسان عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.

 

أسماء كتلة الوطن 

1-   الحاج سامي الخصاونة – اربد " رئيس الكتلة "

2-   المحامي فلاح القضاة- عجلون

3-   السيد محمود الحراحشه- جرش

4-   السيد صالح الخلايلة- الزرقاء

5-   السيد إبراهيم العطين- المفرق

6-   السيد ممدوح الحواتمه- مادبا

7-   السيد احمد صباح الدراوشه- العقبة

8-   السيد عامر الخوالده- الطفيلة

9-   السيد محمد الحباشنه- الزرقاء

10-                     السيد ناصر الزبون- المفرق

11-                     السيد ماجد قاقيش- اربد

12-                     السيد فتحي العذاربة- اربد

13-                     السيد عماد أبو رضوان- مادبا

14-                     السيد ماجد قطيشات- عمان

15-                     السيد رعد أبو حمور- السلط

16-                     السيد محمد سالم الطالب- السلط

17-                     السيد احمد العسعس- عمان

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!