مسؤول اميركي: الاردن نموذج في المنطقة

مسؤول اميركي: الاردن نموذج في المنطقة
أخبار البلد -  

أخبار البلد - قال مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان ان الاردن شريك مهم للأميركيين في المنطقة وان حكومته تقدر العلاقات مع المملكة التي وصفها بالقوية والتاريخية.

وأضاف فيلتمان في مؤتمر صحفي عقدته السفارة الأميركية في عمان اليوم الثلاثاء ان زيارته ركزت على عملية الإصلاحات التي تحدث حاليا لمعرفة كيف يمكن للولايات المتحدة ان تساعد في دعم الإصلاحات .

وقال اننا نعلم ان الاردن اتخذ إجراءات وبدأ بحوار وطني حول الإصلاحات السياسية ونحن ندعم التقدم فيها للأمام، وان هناك رضا حول ما تم من إجراءات مؤكدا أمل بلاده ان يكون الاردن نموذجا في المنطقة.

وفيما يتصل بالقضية الفلسطينية أكد فيلتمان التزام الإدارة الأميركية في التقدم بعملية السلام ودعم الدولة الفلسطينية التي اثر عليها الانقسام الداخلي مشددا على ان القضية الفلسطينية تعد مفتاح الاستقرار في المنطقة.

وردا على سؤال حول تغير المشهد السياسي في المنطقة وموقف أميركا منه، قال ان الاهتمام الأساسي في المنطقة تغير ونحن نتأكد ان هناك حماية لحقوق الانسان ولدينا دائما اهتمام في إحداث التقدم الاقتصادي سواء قبل التغيير او بعد ان بدأ التغير في تونس.

وردا على سؤال فيما يتصل بالانسحاب من العراق، قال لدينا التزامات نحو انسحاب القوات الأميركية من العراق في كانون الأول المقبل.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني قد استقبل فيلتمان اليوم في اجتماع تناول الأوضاع السائدة في منطقة الشرق الأوسط وجهود دعم عملية السلام.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!