أسرار وخفايا الصحف المحلية ليوم الأربعاء

أسرار وخفايا الصحف المحلية ليوم الأربعاء
أخبار البلد -  

تبرز عدد من الصحف المحلية يومياً جانباً من الخفايا والأسرار داخل المجتمع ومؤسسات الدولة على النحو التالي:

صنارة الدستور

- تم امس استثناء دعوة رؤساء تحرير الصحف اليومية من حضور المحاضرة التي القاها رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت في نادي الملك الحسين.

- من باب التواصل بين المسؤول والمواطن فتح موقع إدارة الاعلام والاتصال في مجلس الوزراء نافذة الكترونية بعنوان «ماذا تريد من وزير التنمية السياسية وزير تطوير القطاع العام مازن الساكت».

- قرر المكتب الدائم لمجلس النواب تشكيل وفد نيابي لزيارة مدينة رام الله يضم اعضاء في لجنة فلسطين النيابية تعبيرا عن الوقوف مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

- ابدت وزير التنمية الاجتماعية سلوى المصري اهتماما بما نشرته «صنارة الدستور» امس بخصوص احدى طالبات جامعة البلقاء التطبيقية التي تضطر الى قطع مسافة 8 كيلومترات يوميا مشيا على الاقدام للذهاب للجامعة، كما ابدت الوزيرة اهتماما بالتقرير الذي نشرته «الدستور» حول سيدة تقيم في خيمة بمنطقة العبدلي حيث تم ارسال فريق من مديرية تنمية عمان لاقناع السيدة بالذهاب الى احدى دور المسنين التابعة للوزارة للاقامة فيها.

- نشرت صحيفة «الوطن اون لاين» السورية الالكترونية ووكالة «دي برس» التحقيق الذي نشرته «الدستور» امس بعنوان «سائقون: الطريق من عمان إلى دمشق آمنة والإجراءات الحدودية طبيعية».

- تنظم ادارة مدينة الحسين للشباب ظهر اليوم جولة صحفية لوسائل الاعلام للاطلاع على مرافق المدينة الرياضية.

- يعرض أمين عام حزب الاتحاد الوطني تحت التأسيس محمد الخشمان خلال لقاء جماهيري تنظمه القيادة العليا للحزب اليوم أهم أفكار الحزب وأدبياته السياسية العامة، والبرامج الاصلاحية الوطنية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي يسعى الى رفد الحركة السياسية في الاردن بها.

- قررت وزارة التربية والتعليم تمديد مدة إجراء الدراسة المسحية لانتشار استخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المدارس الحكومية والخاصة لمدة ثلاثة ايام تنتهي غدا الخميس بعد ان كان اخر موعد يوم الاحد الماضي.

- تمكن رجال البحث الجنائي من القاء القبض على شقيقين تمكنا من سرقة محتويات 5 مركبات في محافظة البلقاء. ومن ابرز الاشياء التي تم سرقتها من هذه السيارات عدة محافظ بداخلها مبالغ مالية وقطع ذهبية وهواتف محمولة وبطاقات تأمين وبطاقات أحوال مدنية.

- سجل سعر البامية رقما قياسيا في سوق الخضار بوسط البلد عندما وصل الى نحو (6) دنانير للكيلوغرام الواحد.

كواليس العرب اليوم

- علمت "كواليس" ان رئيس الوزراء أصدر تعميماً لكافة الوزارات والمؤسسات الحكومية بتشديد منح الموافقات لإيفاد موظفي الدولة في مهام رسمية خارج المملكة محدداً عدة شروط لهذا الغرض. الشروط اشتملت على الموافقة المسبقة قبل موعد السفر بـ 10 أيام وان تكون المشاركة ضرورية وان تكون الدعوة من قبل جهة رسمية معتمدة وتحديد السند القانوني لها.

- اعتذر رئيس الوزراء الأسبق عبدالرؤوف الروابدة عن المشاركة في المؤتمر الدولي حول قانون الدستور الذي سيعقد في تركيا بالفترة من 11-14 الشهر الجاري, حيث تم إبلاغ الجانب التركي من قبل الأمانة العامة لمجلس الأعيان.

- ترك رئيس اتحاد نقابات العمال مازن المعايطة حفل المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الذي كان برعاية رئيس الوزراء لإطلاق مرحلة توسعة الشمول الأخيرة, بسبب إلغاء كلمته من البرنامج بحجة ضيق الوقت, إلا أن المنظمين أبقوا على كلمة رئيس غرفة صناعة عمان ورئيس لجنة العمل النيابية النقابي خالد الفناطسة.

- تعفى المستوردات الشخصية من أمتعة وأثاث وأدوات منزلية الواردة بأسماء أعضاء السلك الإداري العاملين في البعثات الدبلوماسية المعتمدة للأردن الحاصلين على الإعفاء من المعاينة أسوة بأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي اما الذين لا يتمتعون بالإعفاء فتخضع مستورداتهم للجمارك والمعاينة.

- اتخذت دائرة الجمارك حزمة من الاجرءات بالنسبة لبضائع العبور الترانزيت المتعلقة بشهادات الإبراء للضامنين للبضائع العابرة على الحدود الأردنية السورية وذلك لتسهيل الاجرءات عليهم نظرا للظروف الحالية في سورية.

عين الرأي

- علمت (عين الرأي ) أن نائبا مخضرما يفكر جديا بتقديم استقالته من مجلس النواب لغاية الترشح لمجلس أمانة عمان إذا كان قانون البلديات الجديد يتضمن انتخاب أمين عمان من بين أعضاء مجلس الامانة.

- يقوم وفد من شخصيات فلسطينية غير رسمية بزيارة إلى المملكة خلال الأيام المقبلة ويلتقي كبار المسؤولين الأردنيين.

- يلتقي رؤساء تحرير الصحف اليومية اليوم في دار رئاسة الوزراء اللجنة المكلفة بوضع الاستراتيجية الإعلامية لمناقشة المبادىء العامة للاستراتيجية.

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!