المنافسة على الرئاسة الاميركية: كروز وغيره - 3

المنافسة على الرئاسة الاميركية: كروز وغيره  3
أخبار البلد -  

الجمهوريون يبحثون عن مرشح للرئاسة الأميركية غير دونالد ترامب، المتقدم على الجميع، وكان يُفترَض أن يلتفوا حول السيناتور تيد كروز، إلا أن سجله غير مشجع، إلى درجة أن بعض القياديين في الحزب بدأوا يتحدثون عن مرشح «حزب ثالث»، أو التصويت لهيلاري كلينتون.

 

 

بين الأسماء المطروحة السيناتور السابق عن ولاية أوكلاهوما توم كوبورن، وحاكم تكساس السابق ريك بيري، وأيضاً بول ريان، رئيس مجلس النواب، وطبعاً هناك جون كايسيك، حاكم أوهايو الذي فاز بأصوات ناخبي ولايته إلا أنه غير معروف عبر الولايات المتحدة كلها.

 

 

المشكلة مع ترامب أنه يؤيد ترامب ولا أحد غيره. المشكلة مع كروز أنه يؤيد أي طرف وأي قضية تجعله يفوز بالرئاسة، فهو انتهازي من أصل كوبي، ولِدَ في كالغاري، من أعمال كندا، ما يجعل كثيرين يزعمون أن الدستور يمنعه من الترشح للرئاسة. هو تحدث بنفاق حتى لعق أحذية يهود أميركا في مؤتمر أيباك، وقال أن فلسطين لم تعد موجودة أو لم توجد. أبصق عليه.

 

 

أريد أن أقدم إلى القرّاء مَثلاً واضحاً على انتهازية كروز، فهو قال في خطاب قبل أشهر أن المحافظين الجدد بالغوا في التخويف من خطر الإسلام الراديكالي الإرهابي، ما أعطى الراديكاليين شعبية بين المسلمين، كما أنه انتقد حماسة المحافظين الجدد للتدخل في سورية. ماذا فعل بعد ذلك؟

 

 

هو اختار رموز المحافظين الجدد مستشارين له في الشؤون الخارجية، وكلهم يستحق المحاكمة بتهمة التشجيع على حرب بعضهم شارك في تزوير أسبابها، ما أدى إلى قتل مليون عربي ومسلم في العراق وغيره، ولا يزال القتل مستمراً.

 

 

هناك بين مستشاريه فرانك غافني الذي قال يوماً أن السياسة الخارجية الأميركية يديرها «الإخوان المسلمون» (بدل «بلده» الحقيقي إسرائيل وحكومته الإرهابية المحتلة). هو حذر من زحف الشريعة، وهاجم غروفر نوركويست الذي يرأس مجموعة تطالب بضرائب عادلة للأميركيين. ما هو ذنب نوركويست؟ زوجته من أصل فلسطيني. أسوأ من ذلك أن غافني اتهم صدام حسين بأنه وراء تفجير مبنى فيديرالي في مدينة أوكلاهوما سنة 1995، وثبتت التهمة على الأميركي تيموثي ماكفي وأعدِمَ.

 

 

مستشارو كروز الآخرون في الشؤون الخارجية من نوع ما سبق، فبينهم إيليوت أبرامز الذي دِينَ وحُكِمَ عليه في قضية «إيران كونترا» وعفا عنه بوش الأب، وأيضاً مايكل ليدين، وهو من دعاة الحرب دائماً ضد العرب والمسلمين، ولعب دوراً في الترويج لكذبة أن صدام حسين اشترى يورانيوم (كعك أصفر) من النيجر. أبرامز وأندرو مكارثي شاركاه في الترويج لهذه الكذبة.

 

 

أزيد أن كروز من دون أصدقاء في مجلس الشيوخ، وقد حاول تعطيل عمل الحكومة يوماً بسبب مشروع «تخطيط الأبوة»، وهو الآن يحاول منع إقرار تعيينات اقترحتها إدارة أوباما.

 

 

أتوقف هنا لأقول أن دونالد ترامب وعد بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة إذا أصبح رئيساً، إلا أن هذا موقف يخالف الدستور الأميركي ولا يمكن تنفيذه. كروز جعل أعداء المسلمين المعروفين من المحافظين الجدد مستشاريه في الشؤون الخارجية، وهؤلاء الإرهابيون سيستغلون كل فرصة لتحريض كروز على حروب جديدة ضد العرب والمسلمين. هو كذاب رخيص زعم على الإنترنت مرة بعد مرة أن تشيفن مالك التي شاركت زوجها سيد رضوان فاروق في إرهاب 2/12/2015 في سان برناردينو، دعت إلى الجهاد وثبت أن كلامه غير صحيح.

 

 

لا أرى كروز رئيساً وإنما أرجح أن ينافس ترامب هيلاري كلينتون على الرئاسة، وأن تفوز كلينتون لتصبح المرأة الأولى في المنصب منذ الاستقلال قبل قرنين ونصف القرن.

 

 

 
 
شريط الأخبار حزب الله ينفي التوغل الإسرائيلي بلبنان الملك يؤكد ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى تهدئة شاملة في المنطقة بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة اليوم الثلاثاء بنسبة انخفاض 0.1% المومني: توجيهات رئيس الوزراء بضرورة الانفتاح على وسائل الإعلام وتعزيز انسيابية تدفق المعلومات وحدة تنسيق القبول الموحد تعلن عن بدء تقديم الطلبات الإلكترونية لطلبة إساءة الاختيار والطلبة الراغبين بالانتقال الأمن يعلن عن اغلاقات وتحويلات مرورية في عمان الجمعة - أسماء عشرة صواريخ باليستية تهز تل أبيب وإصابة مستوطنين صافرات الإنذار تدوي واصابات في تل أبيب بعد رشقة صاروخية من حزب الله (فيديو) "رفعة الأداء والشفافية" تضع البنك المركزي على منصة التكريم الملكي وشركس يتسلم الجائزة اختتام ملتقى مستقبل الاعلام والاتصال بنسخته الثانية ( صور) ضبط مطلق النار داخل مصنع في العقبة .. توضيح أمني دائما الغذاء والدواء بالمرتبة الأولى.. "برافو " نزار مهيدات .. فيديو الجيش الإسرائيلي يتحدث عن معارك بظروف صعبة وحزب الله يقصف تجمعاته الجيش اللبناني يوضح: لم ننسحب من جنوب لبنان وائل جسار وسيرين عبد النور بالأردن والتذكرة تصل إلى 400 دينار وفيات الثلاثاء 1-10-2024 الزرقاء تفقد أحد رجالاتها .. النائب الاسبق (محمد طه ارسلان) في ذمة الله ترقب لحكم الاستئناف بحق نائب متهم بالرشوة بعد التاج الاخباري .. رجل الأعمال طارق الحسن يخسر قضيته أمام “صوت عمان” في قضية وثيقة مصرف الشمال مقتل نجل منير المقدح قائد كتائب شهداء الأقصى بغارة إسرائيلية على مخيم عين الحلوة بلبنان( فيديو)