مواطن يقاضي الحكومة لسماحها بسفر شاهين

مواطن يقاضي الحكومة لسماحها بسفر شاهين
أخبار البلد -  

أخبار البلد - تنظر  محكمة صلح جزاء عمان في   29 الشهر الحالي في دعوى رفعها مواطن على رئيس الوزراء معروف البخيت.

 

الدعوى رفعها  المواطن عبد الكريم نعامنة على خلفية سماح الحكومة بسفر السجين  خالد شاهين للعلاج في الخارج.

 

واشتكى نعامنة إلى جانب البخيت على كل من وزير الداخلية سعد هايل السرور ووزير العدل حسين مجلي ووزير الصحة ياسين الحسبان بدعوى إساءة استعمال السلطة والإخلال بواجبات الوظيفة خلافا لأحكام قانون العقوبات المواد (182- 183) مدعيا بحق شخصي قيمته 120 دينارا.

 

وطلب نعامنة من خلال محاميه فراس الروسان   شهادة كل من العميد الطبيب حسين العموش من الخدمات الطبية والسفير الأمريكي في عمان أو من يمثله  والصحفي في جريدة العرب اليوم سلامة درعاوي إلى جانب النزيل في مركز إصلاح سلحوب عادل القضاة ونقيب الأطباء احمد العرموطي ورئيس مجلس النواب السابق العين عبد الهادي المجالي ورئيس الوزراء الأسبق العين عبد الرؤوف الروابدة ورئيس مجلس الأعيان طاهر المصري وأمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي حمزة منصور والعين مروان دودين.

 

وبموجب الدعوى فإن المشتكي تفاجأ بسفر المحكوم خالد شاهين سافر إلى العلاج في الخارج رغم أن المشتكى عليهم ‘يتباهون بأن الأردن بلد الطب والأطباء وأن دخله من السياحة العلاجية يتجاوز المليار دينارا‘

 

فيما تتهم الدعوى ‘المدعى عليهم بالحق الشخصي‘ بأنهم  ‘أعاقوا تنفيذ القوانين والأنظمة العمول بها وتهاونوا  بأدائها  وألحقوا ضررا شديدا بمصالح الدولة من  جراء هذا الإهمال وأضروا بخطاب الإصلاح المزعوم‘.

 

وأشارت الدعوى إلى أن رئيس الوزراء السابق سمير الرفاعي  رفض السماح  بسفر شاهين  بينما ‘المشتكى عليهم  وصل نسكهم وملائكتهم إلى حد ارتكابهم جرم أو جرائم تستدعي العقاب‘

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!