في مسيرة شعبية اليوم..المئات يطالبون برحيل قيادة اتحاد العمال

في مسيرة شعبية اليوم..المئات يطالبون برحيل قيادة اتحاد العمال
أخبار البلد -  

اخبار البلد- طالب المشاركون في مسيرة نظمتها قوى وفعاليات عمالية برحيل قيادة الاتحاد العمال، وتحويلها إلى القضاء .

كما طالب المشاركون الذين انطلقوا من مجمع النقابات المهنية الى مبنى اتحاد نقابات العمال بافراز قيادة عمالية من خلال انتخابات ديمقراطية، مشددين على ضرورة عدم تدخل الحكومة في اختيار القيادات العمالية.

و شارك، في المسيرة التي جاءت بمبادرة من المكتب العمالي لحزب الوحدة الشعبية والتجمع النقابي العمالي،المئات من المواطنين وشخصيات حزبية ونقابية ونشطاء سياسيين مرددين هتافات منها:"هي هي هي... الحركة العمالية", "بسواعدكم يا احرار تحية للطليعة الوطنية", "هم مين واحنا مين... احنا الفقراء الكادحين" ,"يا مازن وينك وينك .. حق العامل بيني وبينك".

ورفع المشاركون في المسيرة أيضاً عدة لافتات كتب عليها: "معاً لإسقاط القيادة الغير شرعية للإتحاد العام للنقابات العمالية", "الاتحاد العام للنقابات العمالية هيكلة كرتونية وقيادة غير شرعية", الحد الادنى للأجور لا يحقق حداً ادنى لحياة كريمة".
وقال المكتب العمالي لحزب الوحدة الشعبية في بيان اصدره بمناسبة يوم العمال انه بات من غير المقبول في زمن الإصلاح والتغيير بقاء حالة التردي والفساد والإذعان للتدخلات الأمنية في النقابات العمالية والاتحاد العام لنقابات العمال.

كما طالب البيان بحقوق العمال الدستورية متمثلة برحيل القيادات المتنفذة والمهمينة الحالية في النقابات والاتحاد لإفساح المجال أمام قيادات عمالية جديدة فاعلة وديمقراطية تنتمي للعمال وترعى مصالحهم , ووقف التدخلات الأمنية في الشؤون النقابية لتبقى الحقوق مصانة .

ودعا الى سن قانون للنقابات العمالية يتوافق مع الدستور ويضمن التعددية النقابية لكل المهن دون استناء ويؤطر الأساس الديمقراطي في اختيار القيادات بطريقة عادلة ونزيهة , ووقف العمل بالنظام الموحد للاتحاد الذي فصل على مقاسات هذه القيادات البالية وحل محل القانون على حد تعبير البيان.

وفيما يلي نص البيان :

 


المكتب العمالي لحزب الوحدة الشعبية

 

مع اقتراب مناسبة يوم العمال العالمي نحيي عمال الوطن الذي يكدحون دون كلل أو ملل في سبيل نهضة الوطن وتطوره، ونحيي نضالات الطبقة العاملة وتضحياتها، ونؤكد أن الشريحة الاجتماعية البانية والمهمة تستحق أن تعيش حياة حرة كريمة ولا يجوز بقائها مهمشة مسلوبة الحقوق التي كفلها لها الدستور وفي مقدمتها الحق في العمل وتأسيس نقابات حرة وديمقراطية ترعى مصالحها وتدافع عن حقوقها.

وبذات الوقت فإننا نتوجه بالتحية لقوى التغيير العربية التي أسقطت الاستبداد والفساد ونالت حريتها ، وتلك التي ما زالت ثائرة في الساحات لنيل حريتها ، والتحية لأرواح كل شهداء الحرية الذين سقطوا في ساحات التغيير دفاعا عن الحرية والعدالة الإجتماعية والكرامة الوطنية.

لقد بات غير مقبولاً في زمن الإصلاح والتغيير بقاء حالة التردي والفساد والإذعان للتدخلات الأمنية في النقابات العمالية والاتحاد العام لنقابات العمال، هذه الحالة التي أوصلت الأمور إلى حد التصادم مع مصالح وحقوق عمال الوطن، وفرضت قيادات تبحث عن مصالحها وعزلت نفسها عن عمالها وباتت فارغة من أي محتوى، وحولت النقابات العمالية مرتعاً للقيادات المتنفذة الفاسدة وأداة مأجورة للتآمر على مكتسبات عمال الوطن التي حصلت عليها عبر نضالات شاقة وطويلة

لقد حان الوقت لأن يستظل عمالنا بنقابات حرة ديمقراطية ويختارون قيادات نظيفة تؤمن برسالتها السامية وتمارسها بأمانة وإخلاص دفاعا عن حقوقهم.

إننا ندعو كل الأطر والفعاليات العمالية والتجمعات الى حركة مستمرة لفرض إرادتها لتحقيق الحقوق الدستورية لعمالنا وهي :

1_ رحيل القيادات المتنفذة والمهمينة الحالية في النقابات والاتحاد لإفساح المجال أمام قيادات عمالية جديدة فاعلة وديمقراطية تنتمي للعمال وترعى مصالحهم .

2_ وقف التدخلات الأمنية في الشؤون النقابية لتبقى الحقوق مصانة .

3_ سن قانون للنقابات العمالية متوافقاً مع الدستور يضمن التعددية النقابية لكل المهن دون استناء ويؤطر الأساس الديمقراطي في اختيار القيادات بطريقة عادلة ونزيهة .

4_ وقف العمل بالنظام الموحد للاتحاد الذي فصل على مقاسات هذه القيادات البالية وحل محل القانون

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!