مواطنون وجمعيات بيئية وفعاليات مستقلة تعتصم لمنع اقامة مشروع الكلية العسكرية

مواطنون وجمعيات بيئية وفعاليات مستقلة تعتصم لمنع اقامة مشروع الكلية العسكرية
أخبار البلد -  

اخبار البلد : نفذ مواطنون وجمعيات بيئية وفعاليات مستقلة ظهر اليوم الأحد اعتصاما في منطقة برقش حيث تقام الكلية العسكرية في اراضي عرجان بعد ان انشاوا حملة على شبكة "فيس بوك" تحت عنوان الحملة الوطنية لحماية غابات برقش للمطالبة بنقل مشروع الكلية العسكرية إلى موقع يخلوا من الثروة الحرجية ضمن منطاطق محافظة عجلون.

وأكد عدد من المشاركين في الحملة على أهمية وجود المشروع شريطة تغيير موقع الكلية ضمن محافظة عجلون في مناطق تخلوا من الأشجار بهدف المحافظة على هذه الغابات والثروة الحرجية في المنطقة.

وقال منسق الحملة رمزي الغزوي أن هدف الحملة هو حماية غابات عجلون التي تمثل جئة الأردن للتنزه والاصطياف وعدم الإضرار بها من خلال إقامة الأبنية الإسمنتية .

واضاف اننا مع اقامة المشروع ضمن اراضي عجلون ولكن في مناطق لا توجد بها كثافة حرجية شريطة ان تكون خالية من الغابات لما لها من اثر في تحسين الدخل وخفض نسبة الفقر والبطالة.

وكان أعضاء الحملة قد أنشأوا مؤخرا صفحة على موقع التعارف "فيس بوك" حشدوا خلالها لوقفتهم منوهين إلى نص المادة 28 من قانون الزراعة الأردني المؤقت رقم 44/2002 والذي ينص على أنه لا يجوز تفويض الأراضي الحرجية إلى أي شخص أو جهة أو تخصيصها أو بيعها أو مبادلتها مهما كانت الأسباب وإدخال الأراضي الحرجية في حدود البلديات إلا بموافقة من الوزير، كما لا يجوز تقسيم الأراضي الحرجية داخل حدود التنظيم أو تغيير صفة استعمالها.

وأشاروا ان مشروع الأكاديمية العسكرية في مكان تصل فيه كثافة الغطاء النباتي إلى أكثر من 90 % حيث تمتد فيه أشجار التصقت بالأرض منذ ألاف السنين مثل السنديان والبطم والقيقب الموجودة في "غابات أبو الشوك في منطقة عرجان، وبهذا القرار يكون ذلك مخالفة للمادة ( 35 ) لقانون الحراج الأردني التي تحظر قطع أي من الأشجار الحرجية المعمرة أو النادرة والنباتات البرية المهددة بالانقراض أو إتلافها والاعتداء عليها بأي شكل من الأشكال.

راكان القداح /عمون



شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!