الأردنيون يعرفون كيف يحبّون الأردن

الأردنيون يعرفون كيف يحبّون الأردن
أخبار البلد -  

من رأى الأردنيين منذ أحداث إربد الأخيرة ؛ أدرك كم أن هذا الشعب ينسى آلامه و أوجاعه و كلّ طلباته المُلحّة جدّاً و يصطفّ خلف الوطن لأنّ الوطن أهمّ من اللقمة و من دموع أطفاله النائمين على نقص الخبز و فقدان الشهيّة ..!

الأردنيون الطيّبون الفائزون بمحبة الوطن فقط ؛ يدهم على قلوبهم كلّما مرّت نسمة جارحة على خد الوطن ..لكنّ الأردنيين بمقدار خوفهم فإنهم يبذلون العطاء مع الوجع ؛ و يستعملون الصبر و جميع أرصدته ليحافظوا على قيمة ( العزّة و الكرامة) التي يحاول كثير من الكبار اللعب عليها ؛ ليهزم الأردنيين بعقر أنفسهم ..!

دائماً في ظل مشاعر الأردنيين الملتهبة و الصادقة ؛ تخرج أصوات منافقة ؛ يعلو نفاقها في كل ساح ..يزايدون على وطنية الأردنيين ..بل ؛ و يريدون أن يثبتوا للطفل الراجف خوفاً على وطنه أنّ خوفه قليل ..وأن حبّ الوطن لا يتجلّى إلا بالصراخ غير المفهوم و استخدام عبارات جاهزة و موضوعة في علب و أكياس مكتوب عليها : انتهت مدة صلاحية ما في داخله..! ومع ذلك يتناولونها عن سبق إصرار و يترعونها أمامنا ..!

مللتُ من سماع المزايدة ..كرهتُ التسحيج على الطالعة و النازلة ..أمقتُ نفسي و أنا مجبور على سماع أحدهم وهو يعيد عليّ ما يحفظ من كلمات متداخلة عن حبّ الوطن و عيونه تضحك عليه ومنه و في آخر كلامه يسألني عن أدائه في النفاق الذي بلا مضمون ولا فائدة سوى أنه لم يسجّل اسمه في لوائح الغياب ..!

النفاق حينما يختلط بالمشاعر الحقيقيّة و يكون صوته هو الأعلى ؛ يكون المشهد محزناً وغارقاً في القمع الذي بلا قامعٍ سلطوي..!

الأردنيون يعرفون كيف يحبّون الأردن ..و يعرفون كيف يحمونه ..فلا تضعوا الكلام في فمهم و تجعلوهم يقولون كلاماً لا يخرج من قلبهم ..واللهمّ احفظ الأردن خالياً من كل شائبة .

 
 
شريط الأخبار الجمارك تدعو هؤلاء للامتحان التنافسي - أسماء ماجد غوشة: التوترات الإقليمية والحرب في لبنان وغزة تعمق أزمة العقار وتزيد من قلق المستثمرين ما مصير تيك توك في الأردن حزب الله يستهدف مقر الموساد بتل أبيب بصواريخ فادي 4 هلالات: الحكومة لا تلتفت الى القطاع السياحي بشكل جدي الملك يوجه الحكومة لإقامة طريق جديد يسهل التنقل للمناطق السياحية الملك ينعم على شخصيات عجلونية بميدالية اليوبيل الفضي (أسماء) أسماء المقبولين في دبلوم المعهد القضائي بدء صرف رواتب المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية اليوم اسرار لم تنشر عن حادثة مصنع العقبة التي شغلت الرأي العام حزب الله ينفي التوغل الإسرائيلي بلبنان الملك يؤكد ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى تهدئة شاملة في المنطقة بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة اليوم الثلاثاء بنسبة انخفاض 0.1% المومني: توجيهات رئيس الوزراء بضرورة الانفتاح على وسائل الإعلام وتعزيز انسيابية تدفق المعلومات وحدة تنسيق القبول الموحد تعلن عن بدء تقديم الطلبات الإلكترونية لطلبة إساءة الاختيار والطلبة الراغبين بالانتقال الأمن يعلن عن اغلاقات وتحويلات مرورية في عمان الجمعة - أسماء عشرة صواريخ باليستية تهز تل أبيب وإصابة مستوطنين صافرات الإنذار تدوي واصابات في تل أبيب بعد رشقة صاروخية من حزب الله (فيديو) "رفعة الأداء والشفافية" تضع البنك المركزي على منصة التكريم الملكي وشركس يتسلم الجائزة اختتام ملتقى مستقبل الاعلام والاتصال بنسخته الثانية ( صور)