وطن كالخيزران!

وطن كالخيزران!
أخبار البلد -  
معلومة جميلة أدهشتني عن نبات الخيزران، حيث إنك إن بحثت عن زراعته ستكتشف أن بذورها بعد أن تغرس في الأرض وتسقى بالماء تبقى خامدة مدة تقارب الخمس سنوات، ثم تبدأ هذه البذور بالظهور والنمو بشكل سريع وبارتفاع متر في كل يوم؟!

وبعد البحث في حياة هذا النبات وجد العلماء أن البذرة تبقى طوال فترة الخمس سنوات تبني جذورها العميقة التي تتغلغل في الأرض على شكل شبكة متينة، وكأنها تقوم ببناء أساس لها في الأرض لتعلو إلى حدود السماء بثبات ومتانة! فسبحان الخلاق الذي أبدع نباته!

كم يشبه وطني هذا النبات، ولعل الخير يكون فيه كنبات الخيزران مدفونا تحت التراب، وما يلبث ببناء جذوره بالأسفل ليكون سلسلة قوية من الجذور تحمي في المستقبل حماه!

ولعل كل محاولة جادة من أبناء الوطن لحمايته تكون بمثابة المياه التي تسقي البذور تحت التراب! ولعل وقوفنا جنبا إلى جنب بعيدا عن الفتنة يسهم في حماية هذه البذور.. كم اشعر بالفخر كلما رأيت هذا الوطن يقاوم الفساد والإرهاب والحكومة!

كم أنت عظيم يا وطني.. مثل الخيزران تنمو بقوة، وإذا ضربت أوجعت!

 
شريط الأخبار الجمارك تدعو هؤلاء للامتحان التنافسي - أسماء ماجد غوشة: التوترات الإقليمية والحرب في لبنان وغزة تعمق أزمة العقار وتزيد من قلق المستثمرين ما مصير تيك توك في الأردن حزب الله يستهدف مقر الموساد بتل أبيب بصواريخ فادي 4 هلالات: الحكومة لا تلتفت الى القطاع السياحي بشكل جدي الملك يوجه الحكومة لإقامة طريق جديد يسهل التنقل للمناطق السياحية الملك ينعم على شخصيات عجلونية بميدالية اليوبيل الفضي (أسماء) أسماء المقبولين في دبلوم المعهد القضائي بدء صرف رواتب المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية اليوم اسرار لم تنشر عن حادثة مصنع العقبة التي شغلت الرأي العام حزب الله ينفي التوغل الإسرائيلي بلبنان الملك يؤكد ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى تهدئة شاملة في المنطقة بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة اليوم الثلاثاء بنسبة انخفاض 0.1% المومني: توجيهات رئيس الوزراء بضرورة الانفتاح على وسائل الإعلام وتعزيز انسيابية تدفق المعلومات وحدة تنسيق القبول الموحد تعلن عن بدء تقديم الطلبات الإلكترونية لطلبة إساءة الاختيار والطلبة الراغبين بالانتقال الأمن يعلن عن اغلاقات وتحويلات مرورية في عمان الجمعة - أسماء عشرة صواريخ باليستية تهز تل أبيب وإصابة مستوطنين صافرات الإنذار تدوي واصابات في تل أبيب بعد رشقة صاروخية من حزب الله (فيديو) "رفعة الأداء والشفافية" تضع البنك المركزي على منصة التكريم الملكي وشركس يتسلم الجائزة اختتام ملتقى مستقبل الاعلام والاتصال بنسخته الثانية ( صور)