بني ارشيد : لو اعتصمنا في الصحراء لتبعنا البلطجية زنقا زنقا

بني ارشيد : لو اعتصمنا في الصحراء لتبعنا البلطجية زنقا زنقا
أخبار البلد -  

اخبار البلد- قال رئيس الدائرة السياسية في حزب بجهة العمل الاسلامي ان مطالب الاصلاح التي نادت بها الحركةا الاسلامية خلال الفترة الماضية واضحة.

واضاف بني ارشيد في لقاء مع برنامج " في الصميم " الذي بث على فضائية بي بي سي مساء الخميس , ان الاسلاميين مستمرون في تحركاتهم في الشارع حتى تحقيق الاصلاحات المنشودة ,والمتمثلة باصلاحات حقيقة تعبر عن العصر الذي نعيشه وعن نبض الشارع, بحيث تصبح السلطة بيد الشعب , قائلا " لذلك نريد اصلاح النظام , ونحن مع النظام الملكي ".
وطالب بني ارشيد بتعديلات دستورية لتحقيق هذه الاصلاحات , مشيرا الى ان ما كان مقبولا في السابق فانه غير مقبول الان .
وقال بني ارشيد ان "اي رئيس وزراء سابق او حالي في الاردن هو مجرد موظف في مجلس الوزراء لا اكثر ولا اقل,و لا يتمتع باي صلاحيات".
وفي الاشارة الى تلقي جماعة الاخوان المسلمين تعليمات من اخوان مصر وسوريا , قال" اذا كانت الحكومة تتهمنا فما هي ادلتها ولماذا تسكت عنها؟ , واذا كانت مجرد اتهامات فانها تعتبر سقطة لهذه الحكومة" .
وعند سؤال المذيع حسن معوض بني ارشيد عن اتهامه في وقت سابق للحكومة بانها "حكومة بلطجية" , فاشار الى ان "ما قامت به الحكومة من قمع الاعتصامات بالقوة واستخدام الاسلوب الامني ,والاعتداء على مقار حزب جبهة العمل الاسلامي في عمان واربد والكرك واخرها في العقبة قبل اسبوع عندما اعتدى مجهولون على ندوة شارك بها, هي اساليب بلطجية" .
وتساءل " لا ادري من اين تأتي الحكومة بهم ومن اي السجون جاءوا , وما قاله الامير حسن عن ان هذه المجموعات تتحرك بكبسة زر لهو اكبر دليل ."
المذيع عقب على حديث بني ارشيد بان المسيرات كانت في مناطق حيوية مثل الجامع الحسيني ودوار الداخلية بحيث اثر ذلك على مصالح الناس , وهو ما اثار غضب البعض , الى جانب ان بعضهم عارض ما طرحته المعارضة من مطالب .
فرد بني ارشيد " لو اعتصمنا في الصحراء لتبعنا البلطجية زنقا زنقا ".
وأكد بني ارشيد على انه يرحب باي توصيات تخرج بها لجنة الحوار تعبر عن رأي الشارع ,الا انه اشار الى ان المشكلة ليست بالتوصيات بل بتنفيذها لانها ستعود للحكومة ثم تحيلها الحكومة الى مجلس النواب وهذه الاجراءات تأخذ وقتا طويلا .
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!