قشوع : قانون البلديات الجديد يشترط الشهادة الجامعية للمرشحين لرئاسة البلدية

قشوع : قانون البلديات الجديد يشترط الشهادة الجامعية للمرشحين لرئاسة البلدية
أخبار البلد -  

 

اخبار البلد  - حيدر المجالي - قال وزيرالشؤون البلدية د.حازم قشوع ان الانتخابات البلدية ستجري مطلع شهر ايلول المقبل مبينا ان ابرز معالم بنود القانون الجديد للبلديات تنص على اشتراط الشهادة الجامعية للمرشحين لرئاسة البلدية وتعيين مدراء تنفيذيين في كل البلديات وكذلك برنامج اداري يرسخ نهج المركزية في التخطيط ضمن المخططات الشمولية ولامركزية في التنفيذ .

 

واضاف قشوع ان قانون البلديات الحالي يجري العمل على تعديله في اللجنة الادارية التي شكلتها الحكومة لهذا الغرض حيث انها ملزمة بالانتهاء من اعداده بداية شهر 6 المقبل .

 

جاء ذلك خلال توقيعه امس مع مديرعام بنك تنمية المدن والقرى عبدالاله الحنيطي عددا من الاتفاقيات مع رؤساء لجان بلديات كل من الشوبك محمد الحمادين لاقامة مشروع شقق سكنية ومخازن ومكاتب ، وعجلون الكبرى م. معين الخصاونة لاعادة تاهيل منتزة عجلون بقيمة اجمالية تصل الى 200الف دينار، و"غرب اربد" م. محمد العقيلي لاقامة مصنع حاويات بقيمة 150 الف دينار .

 

وبين قشوع ان التحضيرات الادارية لاجراء الانتخابات البلدية يتطلب اعدادها من قبل الوزارة ليس اقل من ثلاثة اشهر بعد الانتهاء من اقرار القانون بصيغته النهائية ضمن القنوات الرسمية.

آ

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!