الحلقة الثانية لفساد شركة شيركو .. إبراهيم الداوود يعود من الشباك ومطالبات بإلغاء الاجتماعات ومكافحة الفساد تتراخى في تحويل القضية والدكتو

الحلقة الثانية لفساد شركة شيركو .. إبراهيم الداوود يعود من الشباك ومطالبات بإلغاء الاجتماعات ومكافحة الفساد تتراخى في تحويل القضية والدكتو
أخبار البلد -  

أخبار البلد - طالب عدد لا باس به من أعضاء الهيئة العامة في شركة شيركو بضرورة أبطال اجتماع الهيئة العامة الخاص للشركة والذي عقد بتاريخ 23/4 بحجة استبعاد التفاويض لمساهمين في الشركة مرسله عبر الفاكس ومقدمة من المدير المالي للشركة ومديرها العام لمندوب مراقب الشركات حيث بلغت حصة هذه الأسهم 600 ألف صوت وكان بإمكانها التأثير على نتيجة الاجتماع الذي حسمه إبراهيم الداوود وجماعته بعد سيطرته التامة على مجلس الإدارة من خلال تحالفاته وكواليسه مع بعض الشركات المساهمة والشركات التي يديرها بالخفاء وتعاونه السري مع بعض الأعضاء مستغلا غياب البعض الذين مرروا الصفقة زورا وبهتانا.

 

 ويبدو أن إبراهيم الداوود رئيس مجلس الإدارة لشركة شيركو والمحول إلى مكافحة الفساد بتهم عديدة جراء تلاعبه بالأوراق والبيانات الخاصة بالشركة والذي صدر بحقه قرارا لمنع السفر والحجز على الممتلكات سابقا يسعى إلى الهيمنة على مجلس الإدارة الجديد من اجل إجراء تسوية معه يضمن الهيمنة على التسوية المالية السابقة التي اقرها واعترف بها بمخالفاته وتجاوزاته حيث قدم تعهدات وسندات ماليه خاصة بجميع الخسائر التي تسبب بها والبالغة 8 مليون دينار .

 

فمجلس الإدارة الجديد سيكون من صلاحيته إجراء تسويات عديدة بخصوص مالية الشركة والدائمين مما يعني أنهم سيمنحون الفرصة لإبراهيم الداوود وجماعته من الهروب من العقاب خصوصا وان القضية لا تزال في مكافحة الفساد منذ سنه وأكثر تقريبا مما يطرح تساؤلا واستغرابا عن السر في بقاء هذه القضية بالذات في المكافحة بالرغم من أنها قضية واضحة المعالم واقل تعقيدا من قضية شركة موارد التي جرى تحويلها للمدعي العام .

 

وعلمت أخبار البلد بان إبراهيم الداوود حاول التحالف مع  تيار ومحور هام داخل الشركة يضم كل من معالي الدكتور عوني البشير عضو مجلس الإدارة وغسان مفلح وشركة الضامنون العرب التي جرى انتخابها بالرغم من صدور قرار بوقفها عن العمل من قبل هيئة اوراق التامين .

 

وأكدت مصادر بان رئيس مجلس الإدارة السابق سعد الجندي كان قد رفع قضية ضد عوني البشير وإبراهيم الداوود وأبناءه عبد الإله وآخرين أمام محكمة بداية عمان التي لا تزال تنظر القضية .. والحلقة الثالثة غدا

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!