إغلاق باب الترشح لانتخابات نقابة الصحفيين

إغلاق باب الترشح لانتخابات نقابة الصحفيين
أخبار البلد -  

اخبار البلد - أغلق أمس باب الترشح لانتخابات نقابة الصحفيين بترشح (6) زملاء لمنصب النقيب، و(27) زميلا لمقاعد مجلس النقابة العشرة، في حين وصل عدد الزملاء الذين يحق لهم الانتخاب والمسددين لاشتراكاتهم (782) من أصل (920) زميلا عضوا في الهيئة العامة.

 

ويتنافس على منصب نقيب الصحفيين الزملاء: سيف الشريف، طارق المومني، خالد محادين، نبيل الغزاوي، اسامة الهوشا «الرنتيسي»، سلطان الحطاب.

 

فيما يتنافس على عضوية المجلس الزملاء: فخري أبوحمدة، راكان السعايدة، عبدالله اليماني، محمد سالم العبادي، فايز حمدان، حسين العموش، فايز القعايدة، حازم الخالدي، عمر عربيات، ابراهيم الأيوب (الربضي)، وسام السعايدة، اخلاص القاضي، وليد حسني زهرة، عوني الداود، محمد القرعان، ظاهر الضامن، علي فريحات، موفق كمال، محمد الفقير، ماجد توبة، الدكتور مولود الرقيبات، رسمي السعد، مفيد حسونة، هشام سهيل زهران، فردوس المصري، حكمت المومني، وخليل المزرعاوي.

 

الى ذلك، بين مدير نقابة الصحفيين فخري أبو حمدة لـ»الدستور» ان الانتخابات ستجري يوم الجمعة المقبل في المركز الثقافي الملكي، حيث يبدأ اجتماع الهيئة العامة في العاشرة صباحاً بقراءة ومناقشة التقريرين المالي والاداري للنقابة، وبعد اقرارهما يتم تشكيل لجنة من قبل اعضاء الهيئة العامة لادارة والاشراف على الانتخابات، وتسمي اللجنة من داخلها رئيسا لها.

 

ولفت ابو حمدة الى انه بعد تشكيل اللجنة تبدأ عملية الاقتراع لمنصبي النقيب واعضاء المجلس حيث يسلم كل زميل ورقتين منفصلتين، وبعد ذلك يتم اغلاق الصناديق بعد أن يقوم آخر صحفي بالانتخاب، لافتا الى انه في حال لم يحصل أحد المتنافسين على منصب النقيب في الجولة الأولى على الاغلبية المطلقة بعدد الأصوات (النصف + 1) يصار إلى عقد جولة ثانية تنحصر بين اثنين ممن حصلوا على اعلى نسبة تصويت، ويفوز الحاصل على الاغلبية النسبية من الحضور.

 

وأشار ابو حمدة الى انه يتم بعد ذلك فرز الاصوات في مقر الانتخاب ذاته من قبل لجنة الاشراف على الانتخاب، وإعلان النتائج.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!