تحويل قضية تبرع مؤسسة موارد لنادي الجزيرة للنائب العام

تحويل قضية تبرع مؤسسة موارد لنادي الجزيرة للنائب العام
أخبار البلد -  

اخبار البلد- قرر رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت الاثنين تحويل قضية جديدة من القضايا التي تم التحقيق فيها في هيئة مكافحة الفساد بما اصبح يعرف بقضايا مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها (موارد) الى النائب العام لمحكمة امن الدولة باعتبارها جريمة اقتصادية تمس الامن الاقتصادي للمملكة وذلك لغايات التحقيق في المخالفات الواردة في ملف هذه القضية واجراء المقتضى القانوني.
ويشير التحقيق المبدئي الذي اجرته الهيئة الى تبرع مؤسسة موارد بمبلغ مليونين وخمسمئة وتسعة وعشرين الفا وثمانمئة واربعة وثمانين دينارا لنادي الجزيرة الرياضي خلافا لاحكام القانون الذي لا يجيز لمؤسسة موارد بصفتها مؤسسة عامة التبرع باموالها؛ لان اموالها هي اموال عامة تخضع للاحكام القانونية التي تطبق على الاموال العامة والتي لا يجوز التبرع بها مما الحق ضررا بأموال المؤسسة .
وتبين ان المدير المالي والاداري في مؤسسة موارد والذي عمل لاحقا مساعدا للمدير العام للشؤون المالية والادارية ومن ثم نائبا للمدير العام كان يعمل في الوقت ذاته امينا لصندوق النادي ثم نائبا لرئيس النادي ما يشير الى وجود مصلحة له في التبرع بالنظر الى تعيين احد اصدقاء اقاربه مدربا للنادي والتعاقد مع احد معارفه لتقديم خدمات استشارية للنادي .
وفي ضوء ما سبق فان هيئة مكافحة الفساد قد توصلت الى ضرورة احالة الملف الى النائب العام لمحكمة امن الدولة للتحقيق مع المشتبه بهم في هذا الامر عن جرمي استثمار الوظيفة خلافا لاحكام المادة ( 175) من قانون العقوبات، والمساس بالمال العام خلافا لاحكام المادة 5/د من قانون هيئة مكافحة الفساد بالنسبة للافعال المقترفة بعد نفاذ احكام هذا القانون اضافة الى اي افعال اخرى يجدها للمدعي العام صاحب الصلاحية في التحقيق .

وقال النائب العام لمحكمة امن الدولة اللواء القاضي العسكري يوسف الفاعوري أنه تسلم اليوم ملف قضية التبرع المالي لنادي الجزيرة من قبل مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها . واضاف اللواء الفاعوري في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) بأن نيابة امن الدولة ستباشر التحقيق في القضية خلال هذا الاسبوع.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!