خالد شاهين يتسوق من متاجر هارودز لندن

خالد شاهين يتسوق من متاجر هارودز لندن
أخبار البلد -  

اخبار البلد- شوهد السجين خالد شاهين المحكوم بالسجن على خلفية قضية فساد مصفاة البترول، وهو يتجول أمس في العاصمة البريطانية، لندن، داخل أسواق هارودز الشهيرة، برفقة طفل يبلغ من العمر 10 سنوات، حسبما أكد شهود عيان لـ"الغد".
وأكد الشهود، وهم أردنيون مقيمون في لندن، أن شاهين يتمتع بصحة جيدة وأنه أمضى عدة ساعات في المتجر العريق.
يذكر أن شاهين يقضي عقوبة السجن لمدة 3 سنوات بعد إدانته في إطار قضية استقطاب شريك استراتيجي لمشروع توسعة مصفاة البترول، دين فيها أيضا الوزير السابق عادل القضاة ومدير عام مصفاة البترول أحمد الرفاعي والمستشار الاقتصادي في رئاسة الوزراء محمد الرواشدة، بتهم الفساد المالي والإداري واستثمار الوظيفة وعرض الرشوة وقبولها.
وسمحت الحكومة لشاهين بمغادرة سجنه للعلاج في الولايات المتحدة، لكن مراقبين تفاجأوا بوجوده في لندن، ما أثار موجة استياء عامة من السماح له بالسفر خارح البلاد من الأساس.
وكان رئيس الوزراء معروف البخيت أكد في وقت سابق أن 14 من أصل 15 طبيبا من ذوي الخبرة والاختصاص وقعوا تقريرا طبيا أكدوا خلاله أن حالة شاهين تستدعي العلاج في الخارج، مؤكدا أن حق الإنسان في الحياة أولى من كافة القضايا الأخرى.
وأوضح البخيت أن الحكومة تمتلك ضمانات كافية لعودة شاهين. كما كان البخيت سلم في وقت سابق هيئة مكافحة الفساد جميع الوثائق والتقارير المتعلقة بسفر شاهين للعلاج في الخارج.
وكان مدعي عام محكمة أمن الدولة العميد القاضي العسكري رائد ازمقنا قرر وضع إشارة الحجز التحفظي على شركات "مجموعة شاهين للأعمال" و"إنفست كورب" و"أندرو شيبرد"، والتي تعود ملكيتها للسجين شاهين.
وجاء الحجز على خلفية تورط شاهين في ملف قضية أخرى متعلقة بدراسات الجدوى الاقتصادية والمالية لمشروع جر مياه الديسي من قبل صندوق المشاريع التنموية والاستثمارية الخاصة بالقوات المسلحة والأجهزة الأمنية، والتي تم تحويلها إلى محكمة أمن الدولة بناء على قانون الجرائم الاقتصادية وبتنسيب من هيئة مكافحة الفساد.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!