التلوث البيئي في لواء الموقر....!

التلوث البيئي في لواء الموقر....!
أخبار البلد -  
اخبار البلد : عواد الجبور بني صخر -
يسعدني في بداية هذا الطرح أن أتقدم بوافر الشكر والعرفان لكل الخيرين الذين قاموا بمقابلة معالي وزير
البيئة ألأكرم ووضعوا بين يدي معاليه شكوى المواطنيين في لواء الموقر عن معاناتهم للتلوث في لواء الموقر
فهناك عدة أمور تحدث التلوث البيئي في لواء الموقر ويوصف بعضها بالخطير جداً .

كثرة المصانع في ألاونه الاخيره في اللواء وتعدده طرق التلوث فيها وأذكر منها مثالين عن نوعية التلوث في اللواء .

1- مصانع جواريش البلاستيك : الموجودة بالمنطقة فهي تعد مكره صحية وينبعث منها روائح كريهة .
2- المصنع الأخطر (( مصنع الكلورين )) : وهذا المصنع هو الأخطر من حيث نوعية التلوث ووجود هذا المصنع بين تجمع قرى هو الكارثة بعينها لان مادة الكل ورين ماده خطيرة وأوجز خطرها تالياً :

الكلور غاز مهيج للأغشية اللزجة ( المخاطية ) – العيون – الجهاز التنفسي حيث أن هذا الغاز عندما يتحد
مع الضباب يتحرر ألأوكسجين الطري ويكون حامض الهيدروكلوريك وبوجود هاتين المادتين ولو بكميات قليله جداً فأنها تسبب التهاب الانسجه التي تمسها وعندما يمس هذا الغاز الرئة فأنه يسبب ورم رئوي وعندما يلامس الجلد يسبب حروق أو أمراض جلديه اعتمادا علىً تركيز الغاز وكذالك حالة الجلد والكلور غاز قابل للذوبان في الماء ..... ومن المعروف أن غاز الكلور سام للإنسان والحيوان والنبات ويقتل الميكروبات النافعه التي تهضم الملوثات ألأخرى في البيئة ..

فهل يعقل مصنع بهذه الخطورة يبنى بين تجمعات قرويه ومراعي للحيوانات وكيف تم تجديد الترخيص له بعد أن وعد معالي وزير البيئة بعدم تجديد الترخيص والتوصية بترحيله من المنطقة ....
فمن وراء تجديد الترخيص لمصنع الكلورين ....؟ ولماذا .....؟
لذا أهيب بالمواطنين الكرام سكان لواء الموقر أن نمنح أنفسنا وقتا ولنسير حمله عنوانها :ـ
(( من أجل لواء خالي من التلوث ..... )) .
لان أخبار البلد هي صوت الحق نرجو نشر هذا المقال في صحيفتكم الموقره ولكم خالص الشكر))  
أضافة تقييم إلى عواد هلال محمد الجبور تقرير بمشاركة سيئة  
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!