اسرار وخفايا الصحف المحليه ليوم الخميس

اسرار وخفايا الصحف المحليه ليوم الخميس
أخبار البلد -  

 

تبرز عدد من الصحف المحلية يومياً جانباً من الخفايا والأسرار داخل المجتمع ومؤسسات الدولة على النحو التالي:

 

صنارة الدستور

 

- برعاية رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت، يقيم ديوان أبناء الكرك الاحد المقبل بعمان مهرجاناً خطابياً يشارك به ثلة من رجالات الوطن وكبار الشعراء لاحياء الذكرى السنوية العاشرة لوفاة الباشا حابس المجالي، في المركز الثقافي الملكي.

 

- يلقي رئيس مجلس الأعيان رئيس لجنة الحوار الوطني طاهر المصري بعد غد السبت في قاعة منتدى الوسطية بعمان محاضرة خاصة بالشباب حول لجنة الحوار الوطني يستعرض خلالها القضايا والاهداف المرجوة منها وما أجرته حتى الآن.

 

- يعتزم «التجمع الأردني للعاطلين عن العمل» عقد مؤتمر صحفي الأربعاء المقبل امام وزارة العمل، للإعلان عن انطلاق التجمع وتفاصيل اعتصام «البطالة والكرامة والجوع» الذي يحضِّر له التجمع للمطالبة بالحق الدستوري للعاطلين عن العمل بالتشغيل وبالحقوق العمالية للموظفين والعاملين في مختلف القطاعات.

 

- القى رجال البحث الجنائي في محافظة اربد القبض على احد اللصوص بعد ان تمكن من سرقة احدى المناجر واخفاء المسروقات في مقبرة مخيم اربد.

 

- وجود مركز المشورة التابع لوزارة الصحة في الطابق الثالث من عمارة لا يوجد بها مصعد يزيد من معاناة مراجعي المركز من مرضى الايدز في المملكة.

 

- يلتقي وزير العمل الدكتور محمود الكفاوين اليوم رئيس غرفة صناعة الاردن والاعضاء في غرفة صناعة الاردن وسيناقش الطرفان تعديلات قانون العمل والتأمين الصحي ودور غرف التجارة والصناعة في توظيف العمال واتاحة وظائف وفرص عمل جديدة العمالة الوافدة وقضايا التفتيش وقضايا التدريب المهني.

 

- الاشجار الموجودة على جانبي الطريق في المنطقة وادي السلط السياحية متشابكة بشكل يحجب الرؤية عن السيارات المارة في الطريق علما بأنه طريق حيوي يربط السلط بالاغوار وجسر الملك حسين ويشهد حركة سير كثيفة.

 

- قدم احد المواطنين شكوى عبر اذاعة الامن العام ضد مواطن آخر بعد ان شاهده يقوم بالقاء مخلفات عملية الشواء على شاطىء البحر الميت حيث قام الشخص بالقاء ما بداخل منقل الشواء من فحم داخل مياه البحر.

 

- عدد من مواطني محافظة الكرك اتصلوا بـ»صنارة الدستور» امس حيث اشتكوا من النقص الحاد للادوية والمواد الطبية في مستشفى الكرك الحكومي والمراكز الطبية.

 

- اصدرت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات امس تقريرا بالملاحظات المستلمة على طلبات إعادة النظر في تعليمات تنظيم رسائل الجملة، كما قامت الهيئة بالرد عليها.

 

كواليس العرب اليوم

 

- علمت كواليس أن إحالة مجلس الوزراء, رئيس الهيئة التنفيذية للتخاصية عبدالرحمن الخطيب على التقاعد جاء بناء على طلبه المقدم منذ عهد الحكومة السابقة.

 

- أرسلت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ما يقارب نصف مليون رسالة عبر الخلوي والبريد الالكتروني لتذكير المواطنين "المكلفين" للاستفادة من قرار الإعفاء من الغرامات الضريبية وتقديم الإقرارات.

 

- علمت "كواليس" ان عددا من الأطباء العاملين في القطاع الخاص ابدوا استعدادهم للعمل في المراكز الصحية الحكومية لتغطية النقص الحاصل في الكوادر الطبية في القطاع العام بسبب الإضراب.

 

- ردت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات على شركات الاتصالات بخصوص طلبات اعادة النظر في تعليمات تنظيم رسائل الجملة, بعدم قناعتها بمضمون هذه الطلبات. الهيئة بينت في ردها ان الشركات ستكون ملزمة بتنفيذ الالتزامات بصورتها التي أصدرتها فيها من دون اية تعديلات عليها.

 

عين الرأي

 

- قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها أمس الأول إحالة رئيس هيئة التخاصية عبد الرحمن الخطيب إلى التقاعد ونقل أمين عام وزارة البيئة فارس الجنيدي إلى رئاسة الوزراء مستشارا .

 

- من المتوقع أن يجرى في وزارة الخارجية قريبا تعيينات ومناقلات بين عدد من السفراء والدبلوماسيين من بينها ملء شاغر سفيري المملكة في لندن والقاهرة . ومن أقوى المرشحين لتولي منصب سفيرنا في لندن مازن الحمود رئيس هيئة تنشيط السياحة فيما يرجح أن يتولى منصب سفيرنا في القاهرة جمعة العبادي الذي يشغل حاليا سفير المملكة في الكويت .

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!