مرشحين لمنصب النقيب و20 لعضوية مجلس نقابة الصحفيين

مرشحين لمنصب النقيب و20 لعضوية مجلس نقابة الصحفيين
أخبار البلد -  

أخبار البلد - وصل عدد المرشحين المسجلين لمنصب نقيب الصحفيين حتى أمس إلى خمسة مرشحين، فيما وصل عدد المسجلين للترشح لعضوية مجلس النقابة إلى 20 مرشحا.

وسجل لمنصب نقيب الصحفيين كل من الزميل نبيل الغزاوي وأسامة الرنتيسي حسب تسلسل التسجيل أمس، فيما سجل الخميس الماضي كل من الزملاء طارق المومني، وسيف الشريف، وخالد محادين.

كما سجل أمس كل من الزميل محمد الفقير وماجد توبة للترشح لعضوية مجلس النقابة، وسجل الخميس الماضي 18 مرشحا لعضوية المجلس هم فخري أبو حمدة، ركان السعايدة، عبدالله اليماني، محمد سالم العبادي، فايز حمدان، حسين العموش، فايز أبو قاعود، حازم الخالدي، عمر عربيات، إبراهيم الربضي، وسام السعايدة، إخلاص القاضي، وليد زهرة، عوني الداوود، محمد القرعان، ظاهر الضامن، علي فريحات، وموفق كمال.

ويتنافس المرشحون في الانتخابات التي ستجرى في التاسع والعشرين من الشهر الحالي على 11 مقعدا يتشكل منها مجلس النقابة بما فيها  منصب النقيب، ويغلق باب التسجيل للترشح مساء يوم الاثنين الخامس والعشرين من الشهر الحالي.

وكان الزميل الرنتيسي أعلن بيانه الانتخابي للترشح لمنصب النقيب الذي حمل عنوان "علِ صوتك" والذي جاء فيه: "علينا مغادرة مساحة الخوف والتردد والإيمان بأن صحافة حرة ونقابة مستقلة هي الأقرب للحفاظ على الاستقرار العام والوحدة الوطنية والأمن الوطني وللإسهام في تحقيق الإصلاح السياسي المنشود".

وذكر أيضا "علينا كسر القاعدة التي حشرت نقابتنا في دورها الخدمي والمعيشي فقط، فالصحافيون في الأردن هم الأولى قبل غيرهم بدور وطني وسياسي يساهم في معادلة الحرية المسؤولة والصراع السياسي من أجل كرامة الصحافي والإنسان الأردني".

وكان الزميل سيف الشريف المرشح لمنصب النقيب قد طرح في بيانه الانتخابي التصورات التي سيلتزم بها جميعها في حال حصوله على المنصب، والتي تتمثل بنهاية الخدمة والتأمين الصحي، وصندوق للقروض، والمنح الدراسية وأراض للصحافيي

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!