اسرار الصحف المحلية ليوم الخميس

اسرار الصحف المحلية ليوم الخميس
أخبار البلد -  

تبرز عدد من الصحف المحلية يومياً جانباً من الخفايا والأسرار داخل المجتمع ومؤسسات الدولة على النحو التالي:

 

صنارة الدستور

 

- علمت «صنارة الدستور» أن قائمة تنقلات محدودة ستصدر في وزارة الخارجية مطلع الاسبوع المقبل وتتضمن نقل مستشار دبلوماسي الى روما ليتولى رئاسة بعثة السفارة الاردنية هناك.

 

- قالت مصادر إعلامية مصرية ان السلطات الاردنية قامت الاثنين الماضي بإلقاء القبض على أربعة مصريين من العاملين في المملكة أثناء محاولتهم مغادرة الأراضي الأردنية إلى سوريا بطريقة غير شرعية، مشيرة الى انه تم ترحيلهم إلى مصر.

 

- رفض أطباء قسم الطوارئ في مستشفى الامير الحسين بن عبدالله في منطقة عين الباشا امس استقبال طفل تعرضت قدمه للكسر لمعالجته بحجة تنفيذ اضراب الاطباء، الامر الذي اضطر والد الطفل الى الذهاب بولده الى احد المستشفيات الخاصة لمعالجته.

 

- اشتكى شخص لرئيس مركز أمن المدينة في الرصيفة مدعيا أنه كان يخفي مبلغ 800 دينار داخل كراج منزله وبتفقده له وجده مسروقا، وطلب الادعاء على أحد المشبوهين من مواليد 1986 كونه يعلم بمكان المبلغ. وقد ألقي القبض على المشبوه وبالتحقيق معه اعترف بقيامه بالسرقة.

 

- اشتكى شخص يحمل جنسية عربية لرئيس مركز أمن عين الباشا مدعيا قيام شخص من مواليد 1977 من جنسية عربية بالاحتيال عليه بمبلغ 780 ألف ليرة سورية و9421 ريالا سعوديا مقابل تسليمه غالات أبواب ألمنيوم حيث استلم المبلغ ولم يقم بتسليمه الغالات.

 

- تنوي إدارة السير المركزية القيام بتصوير مواكب أعراس تتسبب بأزمات سير خانقة من أجل عمل بروشور يتم توزيعه في يوم الاحتفال باسبوع المرور العربي واليوم العالمي للمرور. وجاء هذا القرار إثر اجتماع للجنة المرور أمس.

 

- العشرات من موظفي وزارة التنمية الاجتماعية يخترقون قانون منع التدخين في الاماكن العامة بقيامهم بممارسة التدخين في مكاتب الوزارة.

 

- أصدر مدير مدرسة تابعة لمديرية تربية عمان الرابعة قرارا بإيقاع عقوبة التنبيه بحق معلم في مدرسته. الغريب في الأمر أن قرار «التنبيه» يشير الى سماح المعلم بمغادرة الطلبة يوم 24/12/2010 الذي يصادف يوم جمعة.

 

كواليس العرب اليوم

 

- علمت "كواليس" من مصادر مطلعة ان لجنة وزارية ستجتمع الاسبوع المقبل لبحث ملف الطاقة النووية.

 

- طلب وزير الصناعة والتجارة من دائرة الجمارك تكثيف الرقابة على عبوات مشروبات الطاقة المستوردة لغايات الحد من عمليات التهريب والتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات والشروط الصحية ذلك بعد ورود شكاوى من دخول هذا المنتج بطرق غير مشروعة ومخالفته للمواصفات.

 

- طلب البنك المركزي من كافة البنوك استخدام كاميرات مراقبة حديثة ذات جودة عالية في التقاط الصور وقادرة على تحديد ملامح الأشخاص الذين يتم رصدهم وان تكون التغطية داخل وخارج البنك شاملة لمحيط البنك وكاشفة لأبعد مسافة ممكنة وان يكون توقيت الكمرة مطابقا للتوقيت المحلي.

 

- قررت نقابة ملاحة الأردن إنهاء عضوية شركة المحيط الملاحية من النقابة وشطب اسمها من قائمة الأعضاء بعد ان تمت تصفية الشركة وتوقفها عن مزاولة العمل.

 

- علمت "كواليس" ان البنك المركزي طلب من جميع البنوك المرخصة إعلامه عن عن أي طلب بالحجز على أية أموال منقولة وغير منقولة عائدة لعميل له في نفس اليوم الذي يقدم فيه طلب الحجز إذا كان العميل شركة مساهمة عامة.

 

- تُعدّ منظمة العمل العربية تقريرا عاجلاً حول التشغيل والبطالة في المنطقة العربية, في ظل الاحتجاجات الشعبية والمتغيرات السريعة التي تشهدها المنطقة, بمشاركة الأردن ومصر وتونس والبحرين وجامعة الدول العربية.

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل