اسرار وخفايا الصحف المحلية ليوم الثلاثاء

اسرار وخفايا الصحف المحلية ليوم الثلاثاء
أخبار البلد -  

 تبرز عدد من الصحف المحلية يومياً جانباً من الخفايا والأسرار داخل المجتمع ومؤسسات الدولة على النحو التالي:

 

 

 

صنارة الدستور

 

-     تعاني معظم شوارع عمان الغربية الرئيسية ولا سيما شارعي المدينة المنورة ووصفي التل من عدم وجود أغلب رجال المرور في معظم الايام، الامر الذي يجعل هذه الطرق تعاني من فوضى مرورية كبيرة.

 

-     اعتبر المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين همام سعيد أن قانون حظر ارتداء النقاب في فرنسا الذي دخل حيز التنفيذ أمس «مخالف تماماً لمبادئ حقوق الانسان التي تدعي فرنسا أنها راعية لها». ورأى في تصريحات صحفية أن «هذه خطوة في اتجاه سلوك صليبي جديد يواجه المسلمين في كل مكان وهي بداية لمعركة خطيرة».

 

-     تقوم السلطات الحدودية السورية بمنع دخول الاردنيين ممن تقل اعمارهم عن 40 عاما فيما لا تسمح بدخول اي شخص بغض النظر عن عمره ما لم يقدم سببا مقنعا عن اسباب زيارته الى سوريا.

 

-          دعت الجمعية الأرثوذكسية الى تنفيذ اعتصام يوم الجمعة المقبل أمام مطرانية الروم الأرثوذكس في منطقة الصويفية في عمان.

 

-     تمكن شخص من الاحتيال على 6 مواطنين بمبلغ 25 ألف دينار حيث كان يقوم بأخذ مواد من محلاتهم ويتوارى عن الانظار. وقد ألقى رجال البحث الجنائي القبض عليه وبوشر التحقيق معه.

 

-     تعرض مركز تدريب مهني الرصيفة لسرقة 186 كيلوغراما من سبائك نحاسية و»دريلين» كهربائيين. وألقي القبض على عدد من الاشخاص وبوشر التحقيق معهم حيث اعترفوا بارتكابهم للسرقة.

 

 

 

كواليس العرب اليوم

 

 

 

-     علمت "كواليس" ان جلالة الملك عبدالله الثاني التقى امس مدير الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب عبداللطيف وريكات والعميد الطبيب علي العبوس عضو لجنة المعالجات الخارجية التي نظرت في ملف سفر السجين خالد شاهين للعلاج في الخارج. واستمع جلالته الى وجهة نظر الطبيب العبوس الذي رفض التوقيع على قرار اللجنة بالسماح لشاهين بالسفر للخارج.

 

-     بعد الاجتماع الذي عقد امس مع رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب عبدالكريم الدغمي يلتقي اعضاء جمعية المالكين رئيس مجلس النواب فيصل الفايز خلال الأيام المقبلة لشرح وجهة نظرهم حيال القانون, ورفضهم التعديل المتكرر عليه.

 

 

 

-     تنظم مؤسسة تشجيع الاستثمار والسفارة الأردنية لدى الكويت, بالتعاون مع اتحاد الصناعات الكويتية منتدى فرص الاستثمار الصناعي في الأردن المقرر عقده في 26 نيسان الجاري.

 

 

 

-     باشرت المهندسة منى شديفات عملها مديرة لمديرية الأشغال العامة والإسكان لمحافظة جرش وهي أول مهندسة في المملكة تتولى منصب مدير الأشغال العامة.

 

 

 

-     علمت "العرب اليوم" ان قناة الجزيرة الرياضية تطالب التلفزيون الاردني بمبلغ يصل الى اكثر من مليون دولار بدلا من لقطات من الدوري الاسباني والايطالي وبطولة الاندية الاوروبية ابطال الدوري وبطولة دوري اوروبا وغيرها حيث كان التلفزيون الاردني قد استعملها في نشرات الاخبار والبرامج الرياضية المختلفة وكل هذه البطولات حقوقها لقناة الجزيرة. وعلمت "العرب اليوم" ان هناك وساطة رياضية لانهاء هذا الخلاف.

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل