الأمن يعتقل سلطان العجلوني

الأمن يعتقل سلطان العجلوني
أخبار البلد -  

أخبار البلد -  اعتقلت الأجهزة الأمنية ظهر اليوم عميد الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية المحرر سلطان العجلوني، لدى مراجعته قصر العدل لإجراء معاملة شخصية، باعتباره "مطلوبا لمحكمة أمن الدولة".

وقال العجلوني خلال اتصال ، إنه تفاجأ لدى دخوله قصر العدل لإجراء معاملة، باحتجازه من قبل أفراد الشرطة، التي احتجزته لساعات ثم عادت لتفرج عنه، طالبة منه التوجه إلى المحكمة؛ لتسوية أموره.

وكان المدعي العام أكد أن العجلوني حوّل و86 من الذين شاركوا في اعتصام ميدان جمال عبد الناصر (الداخلية) للتحقيق، بتهمة مقاومة رجال الأمن، حيث تم تحويلهم إلى محكمة الجنايات الكبرى، وقد استهجن أعضاء في لجنة الحوار الوطني هذا الإجراء ووصفوه بالعمل الاستفزازي.

وقال العجلوني وهو أحد أبرز نشطاء الحركة الشبابية: "لن أخاف من الاحتجاز، 18 عاما من عمري قضيتها لدى الاحتلال، ولا مشكلة إن قضيت 18 عاما أخرى في سجون الوطن".

وتابع: "أتمنى أن تعرض القضية على المحاكم الأردنية؛ لنؤكد للقضاء من هي الجهات التي أساءت للوطن. سنعمل على محاكمة الجاني الحقيقي، شريطة توفر النزاهة في التحقيق، وأن تكون المحاكمة مفتوحة وعلنية".

وزاد: "الطرف المشتكي يعتمد على الروايات والأكاذيب وأقوال رجال الأمن، أما نحن فلن نكتفي بالشهادات والأيمان، فلدينا الأدلة المادية والحسيّة بالصوت والصورة".

وأوضح العجلوني أن شباب 24 آذار "سارعوا إلى حماية رجال الأمن من حجارة البلطجية، وقدموا لهم العلاج اللازم، وهو ما تثبته التسجيلات المصورة..(...)".

وأكد العجلوني أن هناك من يناقض توجيهات الملك عبدالله الثاني المتعلقة "بطيّ صفحة ما حدث على دوار الداخلية"، قائلا: "من الغباء أن يفتح الملف مرة أخرى، فتحويلنا للقضاء يؤكد شعور الجهات الرسمية بالغرور ونشوة النصر الكاذب والمزيف على كل من يطالب بالإصلاح الشامل في البلاد".

وكانت السلطات الإسرائيلية أفرجت عن العجلوني وثلاثة من الأسرى الأردنيين بموجب اتفاق مع نظيرتها الأردنية في تموز 2007، وقضى الاتفاق بأن يكمل الأسرى الأربعة السجن في الأردن لمدة لا تتجاوز 18 شهرا. ومكث العجلوني ورفاقه في سجن قفقفا حتى شهر آب 2008.

من جهته قال المتحدث باسم 24 آذار معاذ الخوالدة إن "الملاحقات القضائية خطوة تصعيدية من قبل الحكومة وجهاز المخابرات؛ لوضع العصي في دواليب الإصلاح الذي ينادي به الملك".

يشار إلى أن قرار الإحالة جاء بعد أسبوع من قرار الحكومة وقف الملاحقات القضائية والأمنية للمنظمين والمشاركين في اعتصام حركة 24 آذار.

وقد عادت الملاحقات بعد أن طالب الملك في لقائه مع أعضاء لجنة الحوار الوطني بطي صفحة ما جرى على دوار الداخلية، بعد أن أدان العنف الذي شهده فض الاعتصام، الذي قُتل فيه مواطن وجُرِح أكثر من 200.

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل