رئيس الوزراء يكرم الفائزين بجائزة الموظف المثالي لعام 2010

رئيس الوزراء يكرم الفائزين بجائزة الموظف المثالي لعام 2010
أخبار البلد -  

 

 

أخبار البلد – رعى رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت الاحتفال الذي اقامه ديوان الخدمة المدنية اليوم السبت في المركز الثقافي الملكي، لتكريم الفائزين بجائزة الموظف المثالي في الخدمة المدنية لعام 2010 في دورتها الثالثة.

وسلم رئيس الوزراء الشهادات والدروع للمكرمين الفائزين لـ 19 موظفا من مختلف الفئات حيث تم اختيارهم من 15 دائرة حكومية فضلا عن منحهم بموجب نظام الخدمة المدنية 5 زيادات سنوية على الراتب الاساسي اي درجة كاملة في السلم الوظيفي.

واكد البخيت ان هذه الاحتفالية واحدة من آليات التعبير عن الشكر لمن يقدم جهدا مخلصا في خدمة الوطن عبر تكريم كوكبة من المتميزين في أجهزة الخدمة المدنية ، تجسيداً للرؤية الملكية السامية بتقدير الموظف المتميز ورفع دافعيته وتسريع تقدمه الوظيفي.

وقال ان جائزة الموظف المثالي في الخدمة المدنية هي تأكيد لنهج الدولة في تحفيز المؤسسات والدوائر والموظفين في مختلف الشرائح على التميز والإبداع والانجاز، وهي حلقة مكملة للأهداف النبيلة لجائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية.

واكد البخيت ثقته بان من شان هذه الجائزة تأكيد الاهتمام بجهود الموظفين المخلصين الذين ينتمون إلى عملهم ووطنهم ومنحهم التقدير الذي يليق بقدراتهم وإمكانياتهم، بما يمثلونه من قدوة حسنة، معربا عن الامل بأن تشكل دافعا لجميع الموظفين لاحترام مـثـل وأخلاقيات العمل في الوظيفة العامة، حيث انها تعـبـر عن الروح الحقيقة للمؤسسات التي نشأت بها الدولة الأردنية وميزتها عن غيرها.

وقال رئيس الوزراء بهذا الصدد، ان الادارة الاردنية بنت دولة القانون والمؤسسات، وانشأت المؤسسات والشركات الكبرى، وكانت هذه الادارة على درجة عالية من الكفاءة، قبل ان تتغير القيم، وقبل ان تستهدف من بعض التيارات التي شوهت الادارة الاردنية.

واضاف ان الادارة الاردنية افرزت قيادات وشخصيات كانت على درجة عالية من التميز والكفاءة والنزاهة، لم نكن في وقتها بحاجة الى منظومة قوانين النزاهة الوطنية.

وقال مخاطبا الفائزين بالجائزة "نستطيع بهمتكم وبجهد المخلصين، ان نعيد للادارة الاردنية فعاليتها وكفاءتها، وان نعيد منظومة القيم التي سادت في فترات سابقة ".

واكد البخيت إن التميز الوظيفي الذي نجتمع لتكريسه اليوم، هو غاية سامية نأمل بتعميمها في جميع المواقع الإدارية لتعزيز ثقة المواطن الذي يستحق منا أفضل الخدمات، وهي إضاءات تمحو أنماط التفكير السلبية عن ممارسات محدودة تهدر جهودا كبيرة من التخطيط والتنظيم لدفع التنظيم الإداري الحكومي إلى مراحل متقدمة رغم الإمكانات المتاحة.

وتقدم رئيس الوزراء بالتهنئة للفائزين لما حققوه من ثمار جهودهم املا لجائزة الموظف المثالي الاستمرار بتحفيز الجهد المتميز والنهوض بالكفاءة وتفعيل التنافسية في أجهزة الخدمة المدنية ، بما ينعكس على الأداء ويحقق الأهداف السامية التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

 

وقال وزير تطوير القطاع العام رئيس مجلس الخدمة المدنية مازن الساكت ان جائزة الموظف المثالي تشكل احدى مكونات تنظيمات الحوافز وبما تمثله من تكافؤ الفرص وعدالة الحصول عليها اضافة الى ان الجائزة تعد مفاعل التنافسية لتقديم المزيد من العطاء والريادة باعتبارها احدى ادوات تأهيل القيادات وتطوير القطاع العام مشيراً الى ما تقوم به الحكومة من اعادة هيكلة الدولة وهيكلة الرواتب واعادة التنظيم المؤسسي.

واشار رئيس ديوان الخدمة المدنية بالانابة سامح الناصر الى اهتمام الحكومة بالجائزة كاحدى الادوات التي ترتقي بالعمل الوظيفي وتحفيز الموظفين لتقديم الافضل.

وقالت رئيسة لجنة اختيار الموظف المثالي للتميز العين ليلى شرف ان الجائزة ارست دعائم تنمية الروح الابداعية والقدرات الوظيفية المتميزة والتقدم في المسار الوظيفي وخدمة المواطنين.

وعرضت شرف آليات التعامل مع الجائزة من حيث مقابلة الموظفين والسمات الوظيفية والنتائج وداهمية الجائزة في نظام الخدمة المدنية.

وقال الفائز الدكتور محمد ابوغزلة في كلمة نيابة عن الفائزين ان الجائزة شكل من اشكال الاصلاح والتمكين وامتلاك المعارف لتقديم الخدمات وتحقيق المنتج وحافز جديد لخدمة الوطن.

وكان اعلن عن اسماء الفائزين وهم الفائزون من الفئة الاولى محمد احمد ابو غزلة / وزارة التربية والتعليم ومحمد عبد الفتاح الدباس/ وزارة الطاقة والثروة المعدنية وسمية عبد الحافظ القدومي / وزارة الصحة وسامر احمد الزحيمات/ دائرة الاراضي والمساحة وايوب السيد السيايدة / وزارة الصحة ورندة بطرس العكشه / وزارة الزراعة ومبارك عبد الرحيم الخلايلة / ديوان الخدمة المدنية وعدنان سعد الزعبي / وزارة المياه والري وسهيل اسماعيل غانم / ديوان الخدمة المدنية وامال احمد ابو عابد / دائرة الشراء الموحد.

اما الفائزون عن الفئة الثانية فهم هناء خالد فضه / وزارة الصحة وابراهيم احمد خليل الشحادة / دائرة الاراضي والمساحة ونسرين مفلح الكلوب / وكالة الانباء الاردنية واحلام قاسم النسور / وزارة العدل.

اما الفائزون عن الفئة الثالثة فهم وليد عبدالله عتال / وزارة العدل ومحمد الشيخ الراميني / المعهد الوطني للتدريب وموسى سليمان ابو دية / المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي وأيمن محمد ابو شرار / وزارة المالية واحمد خليل عبدالله عياد / وزارة الزراعة.

 

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!