كلمة سعيد زايد – عضو لجنة الخدمات في مخيم الوحدات ترحيبا بجلالة الملك

كلمة سعيد زايد – عضو لجنة الخدمات في مخيم الوحدات ترحيبا بجلالة الملك
أخبار البلد -  

بسم الله الرحمن الرحيم

 

مولاي صاحب  الجلالة الهاشمية  الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم

دولة رئيس الوزراء

اصحاب المعالي والسعادة

 

إنه من دواعي سرورنا وسعادتنا بأن نحظى بهذا التشريف الملكي الرفيع بقدوم جلالتكم الميمون للقاء أبنائكم في مخيم الوحدات

اليوم  يوما مميزا للمخيم ووجودكم معنا في مخيم الوحدات  هو بحد ذاتة  مكرمة من مكارمكم العديدة التي شملت جميع مناحي الحياة 

مولاي

الأردن كمجتمع وكدولة حكاية عز وفخار لهذه الأمة ، والهاشميون كقيادة وزعامة قصة نجاح وعبقرية  فلقد امتزجت الرؤية الهاشمية منذ بدايات تأسيس الدولة بأحلام وتطلعات الشعب ، فكان الولاء وكان الالتحام .

 

 الالتحام الذي صهرنا في بوتقة واحدة وعزز وحدتنا الوطنية  وفي أكثر من مناسبة  شددتم عليها ووصفتموها أن  الوحدة الوطنية خط احمر .

 

أود هنا ياسيدي أن انقل تثمين   أبناء  مخيم الوحدات  فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية

فكلنا نعلم ان  قضية فلسطين هي القضيه المركزية  الأولى بالنسبة إلى الأردن ملكا وحكومة وشعبا
وأن  الأردن  بكل قوة  مع حق اللاجئين في العودة والتعويض ضمن قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 194 وغيرها من القرارات التي تؤكد هذا الحق

 

ابنائكم  يثمنون  الموقف الأردني  فهو  موقف قومي ووطني معروف ومعلن لا لبس  فيه وقد قلتم سيدي في مناسبات عديدة لا يوجد في قاموسنا شيء اسمه الوطن البديل وان الحل هو في إنهاء الاحتلال من اجل  قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف  وقد شددتم سيدي  وفي أكثر من مناسبة وعلى كل المنابر الدولية وما وقفتكم الشجاعة في الكونغرس الامريكي وخطابكم الشهير لهو دليل ساطع  لدعم الحق الفلسطيني ورفع المعاناة والحرمان التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني .

 

نثمن   مواقفكم  المشرفة في المحافل الدولية كافة ودعمكم  للأهل في قطاع غزة من خلال قوافل الخير الهاشمية والمستشفيات الميدانية التي ساهمت بشكل كبير في رفع الصعاب والمعاناة عن أهلنا هناك.

 

 

هنالك بعض الطلبات التي يحتاجها المخيم

 

1- استحداث خط باص الوحدات – ام نوارة والمنارة والنصر.

 

2- قضايا الفقر والبطالة وما ينتج عنها من إشكاليات بين صفوف الشباب،  أهمية أن يكون هنالك مشاريع إنتاجية لتشغيل الشباب.

3- تشكيل لجنة من أهالي المخيم للتنسيق مع الديوان لمتابعة تنفيذ مطالبات أبناء المخيم

 

ونوجة شكرنا للحكومة وتوجيهاتها المتواصلة لدائرة الشؤون الفلسطينية لدعم المخيمات وتلبية احتياجات ابناءها في كافة المجالات من تنفيذ توجيهات جلالتكم لتحسين اوضاع المخيمات وشمولها بمكارمكم التي شملت جميع مناحي الحياة

 

مولاي  أبناؤكم  في المخيمات  سوف يبقون على العهد والوفاء لجلالتكم  مخلصين وأوفياء لما غمرتموهم  في الدعم المتواصل اللا محدود في شتى مناحي الحياة ودعم جلالتكم  الدائم لقضايا اللاجئين العادلة ودعم المخيمات في شتى المجالات.

 

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!