خبر صحفي من الاردنية للطيران

خبر صحفي من الاردنية للطيران
أخبار البلد -  

خلال ملتقي رجال اعمال ومستثمرين انعقد في جدة

 

الخشمان يدعو لتوائمة الاسثمارات الاردنية والسعودية واغتنام الفرص المتاحة

 

 

دعا رئيس مجلس الادارة لمجموعة شركات الاردنية للطيران، رئيس مجلس الطيران السياحي العربي، الكابتن محمد الخشمان رجال اعمال ومستثمرين سعوديين الى توأمة الاستثمارات بين البلدين، واغتنام الفرص المتاحة للقطاع الخاص في الاردن والسعودية، مشيدا ببيئة الاستثمار والامن والامان الذي ينعم به السعوديين والاردنيين، وتوفر بنية اساسية تسهل عمليات الاستثمارت من بنوك واتصالات ومواصلات وخدمات لوجستية كفوءة.

 

جاء ذلك امام ملتقي لرجال الاعمال والمستثمرين في جدة دعا اليه رئيس مجلس ادارة مجموعة الناقور الاستثمارية الشريف د.علي الناقور بمناسبة اطلاق مجموعة اعلامية استثمارية كبيرة تضمنت باقة متنوعة من القنوات الفضائية ومجلة ثقافية متخصصة، واطلاق استثمارات جديدة في المنطقة العربية، بحضور مسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج العربي ودول عربية.

 

وفي السياق قال الخشمان ان الاردنية للطيران ومجموعة الناقور الاستثمارية تقيم شراكة استراتيجية باكورة اعمالها تأسيس شركة طيران سعودية تمارس انشطتها داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، مؤكدا ان هذه الشراكة الجديدة تشكل توأمة بين مجموعتين اردنية وسعودية لتشكل مرحلة نوعية من الاستثمارات بين القطاع الخاص على جانبي العلاقة.

 

وقال الخشمان ان علاقات التعاون التي ارسى قواعدها خادم الحرمين الشريفين واخيه جلالة الملك عبد الله الثاني، كانت وما زالت الحافز الرئيس للمستثمرين ورجال الاعمال في البلدين الشقيقين، مشيرا الى ان الرعاية وانفتاح وتحرير الاقتصاد في البلدين ساهم في تعزيز مساهمة القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدين.

 

 

 

 

واوضح الخشمان ان المرحلة الراهنة تتطلب توطين الاستثمارات العربية في المنطقة، وتوظيف مرفقي العلوم والتكنولوجيا في تعظيم المكاسب، بخاصة في قطاعات الخدمات والصناعة والسياحة والاغذية حيث اكدت الاستثمارات في هذه القطاعات جدواها اقتصاديا واجتماعية، مشيرا الى قصص نجاج لاستثمارات سعودية في الاردن في مقدمتها الصناعة والاسمنت والاغذية والتعاون في صناعة النقل الجوي التي تساهم تعزيز التكامل الاقتصادي بين البلدين.

 

واضاف ان فرص الاستثمار في مشاريع كبرى ومتوسطة في البلدين توفر تخفيض تكاليف الانتاج وزيادة العوائد والمساهمة في الارتقاء بالنموذج الاستثماري والتنموي في كلا البلدين الشقيقين، مؤكدا ان القوانين والتشريعات الناظمة للاستمارات تقدم مزايا وحوافز مشجعة للمستثمرين.

 

من جانبه قال الشريف الناقور ان مجموعتي " الناقور" و "الارنية للطيران" ولترجمة الشراكة الاستراتيجية في المنطقة بصدد تأسيس مجلس اعمال مشترك يضم نخبة من رجال الاعمال والمستثمرين من المملكة العربية السعودية والاردن ودول مجلس التعاون الخليجي يمتلكون استثمارات ناجحة في دولهم بهدف توأمة هذه الاستثمارات والتفرع في دول المنطقة.

 

  متحدثون في الملتقى اشادوا بدعوة الخشمان واهمية بناء استراتيجية تخدم مستثمرين القطاع الخاص في البلدين بما يعود بالمنفعة عليهم وعلى الاقتصاد الكلي الاردني والسعودي، وشددوا على اهمية مأسسة هذا التعاون وترجمته من خلال التوأمة وإطلاق شراكات جديدة لخدمة البلدين.

وفي نهاية الملتقى قدم الكابتن الخشمان هدية رمزية لرئيس مجموعة الناقور الاستثمارية الشريف د. الناقور هي نموذج لقبة الصخرة المشرفة.

 

شرح الصورة:1 – الخشمان يلقي كلمته

                2 – الخشمان يكرم الشريف الناقور

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!