إنجاز ميدان سمو الامير حسين بن عبدالله الثاني الاسبوع المقبل ،والاعمال الإنشائية في الشميساني

إنجاز ميدان سمو الامير حسين بن عبدالله الثاني الاسبوع المقبل ،والاعمال الإنشائية في الشميساني
أخبار البلد -  

 


اخبار البلد - تنجز أمانة عمان الاسبوع المقبل الاعمال النهائية لمشروع ميدان سمو الامير حسين بن عبدالله الثاني على طريق المطار ، واعمال تعبيد المقطع الرابط  بين شارع المطار وتقاطع الامير هاشم  في شارع الامير حسين بن عبدالله الثاني  .

وبين نائب مدير المدينة للاشغال العامة المهندس فوزي مسعد ان امانة عمان تعمل حاليا وبعد انهاء سلطة المياه اعمالها في جزء من مد خط مياه الديسى بموقع التقاطع ، على اعمال الخلطات الاسفلتية النهائية وتنسيق موقع للميدان  .  

وكانت الامانة اتـفـقت في وقت سابق مـع سلـطة الـمياه عـلى انجـاز الخط ليتسنى لها  اتمام  التشطيبات النهائية لتلافي اية حفريات مستقبلا بالمشروع  عقب تنفيذ اعمال التعبيد من قبل الامانة  .  

وتـبلغ كلـفـة تنفـيذ الميدان الـواقع على شارع المطار حـوالي 23 مليون دينار ويهدف الى حل المشاكل المرورية وتخفيف الضغط على شارع المطار باتجاه الدوار السابع مع ضمان الوصول للدوار الرابع بوقت قياسي ومختصر  .

ويتالف من جسر علوي يمتد من مرج الحمام الى الدوار السابع وباتجاه واحد  تم ربطه بشارع مرج الحمام من الجهة الغربية  وشارع المطار باتجاه السابع من الجهة الشمالية .

ونفق علوي باتجاهين من والى شارع سمو الامير حسين بن عبدالله الثاني  / مرج الحمام بواقع 3 مسارب لكل اتجاه ، تم ربطه بشارع سمو الامير حسين بن عبدالله الثاني  من الجهة الشرقية ، وبشارع مرج الحمام  .

ونفق سفلي ممتد من شارع سمو الامير حسين  بن عبدالله الثاني الى المطار (باتجاه واحد ومسربين) تم ربطه بمخرج النفق الى شارع المطار .

 الى ذلك ، كشف المهندس مسعد ان كافة الاعمال الانشائية في تقاطع الشميساني قد انجزت كاملة باستثناء (رامب 3 ) وهو عبارة عن وصلة جسر من منطقة الدوار الذي انجز ضمن عناصر المشروع  باتجاه شارع سليمان النابلسي .

وسيخدم التقاطع الشوارع الفرعية المحيطة بمنطقتي الشميساني والعبدلي ، وحركة السير القادمة من الدوار الرابع وشارع الامير حسين بن عبدالله الثاني وشارع الامير هاشم باتجاه المنطقة المحيطة بالتقاطع والشوارع الشريانية الكبرى كشارعي الاردن والاستقلال .

و اشار مسعد الى ان حركة الالتفاف التي تعمل على انجازها الامانة في تقاطع الصناعة تسير بمراحلها النهائية وستسهم في تخفيف الازمة المرورية على نفق الصناعة للقادمين من الدوار الثالث باتجاه الجزء الغربي من الشميساني ، وتوفير خدمة للمركبات الخارجة من مشروع العبدلي عند تشغيله  .

وكانت الامانة انجزت الاعمال الخرسانية للجسر الرابط بين منطقة الشميساني شارع الامير شاكر بن زيد ومنطقة العبدلي باتجاه قصر العدل على شارع سليمان النابلسي، و تنفيذ التفرعات المرورية باتجاه مشروع العبدلي .

وتبلغ  كلفة المشروع  19 مليون دينار، ويتالف من اربع مستويات الاول نفق المخابرات (الشميساني ) الذي تم تاهيله ، وانشاء نفق يتفرع منه باتجاه شارع الامين / وزارة الصناعة والتجارة .

والثاني اقامة دوار لخدمة حركة المرور يتفرع منه جسر صغير بهدف تامين حركة المرور من كافة الاتجاهات على الدوار باتجاه شارع سليمان النابلسي / العبدلي .

ومستوى ثالث يشمل اقامة جسر باتجاهين (مسربين لكل اتجاه ) يربط بين منطقة الشميساني شارع الامير شاكر بن زيد ومنطقة العبدلي باتجاه قصر العدل على شارع سليمان النابلسي.

والمستوى الرابع وهو عبارة عن جسر علوي باتجاهين (مسربين لكل اتجاه ) على امتداد شارع الملكة نور يربط بين منطقة الدوار الرابع ودوار الداخلية مرورا بتقاطع الصناعة والتجارة ، ويتضمن انشاء طريق التفاف فوقه ، ويتفرع من جسر الملكة نور فرعين نزولا لمنطقة مشروع العبدلي .

 




شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!