الامانة تواصل تنفيذ حملة إزالة المركبات المهجورة من الاماكن العامة

الامانة تواصل تنفيذ حملة إزالة المركبات المهجورة من الاماكن العامة
أخبار البلد -  

 

أخبار البلد - تواصل امانة عمان حملتها لازالة هياكل المركبات المهجورة من الشوارع الرئيسية والساحات العامة في العاصمة ، والتي تنفذها بالتعاون مع الجهات المعنية لمعالجة التشوهات والمكاره البيئية الناجمة عنها  .

وجمعت فرق الأمانة منذ انطلاقة الحملة مطلع العام الجاري 106 سيارة من السيارات المهجورة من مواقع مختلفة بالعاصمة ، وفقا للمدير التنفيذي للرقابة والتفتيش المهندس عزالدين شموط   .

واشار الى انه تم إزالة نحو 140 سيارة من قبل اصحابها بعد ان تم اشعارهم من قبل فرق الامانة بضرورة ازالتها بما يساهم في  الحفاظ على المظهر الحضاري للعاصمة .    

ويأتي تنفيذ الحملة استنادا لقانون تنظيم المدن والقرى والأبنية رقم 79 لسنة 1966 ، ونظام الشوارع والطرق وصيانتها ضمن حدود امانة عمان رقم 101 لسنة 2009 ، ونظام منع المكاره ورسوم جمع النفايات داخل حدود امانة عمان رقم 83 لسنة 2009  .

ولفت المهندس شموط الى ان اي مواطن يريد استرجاع مركبته يتقدم بطلب لامانة عمان ويتم توقيعه على تعهد خطي يمنعه من وضع المركبة ضمن الشوارع الرئيسية و الساحات العامة مرة اخرة فضلا عن إلزامه بتكاليف عملية الازالة وبدل عدد الايام التي بقيت خلالها المركبة بالموقع المخصص للغاية  .

ونوه الى ان الأمانة عملت قبل انطلاقة الحملة التي تنفذ بواقع يومين من كل اسبوع على تجهيز موقع بمساحة 3 دونمات قرب طريق الحزام الدائري ويخضع للحراسة الأمنية لاستقبال هذه الهياكل التي سيتم ازالتها من مختلف المواقع ضمن حدود امانة عمان  .

وثمن  شموط جهود المواطنين في ابلاغ فرق الحملة عن وجود اي هياكل لمركبات مهجورة بمواقع مختلفة من العاصمة في مختلف وسائل الاعلام وخاصة إذاعة هوا عمان 105.9 FM التابعة للامانة .

يشار الى ان الحملة تنفذ بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ، حيث تم تشكيل لجنة تضم مندوبين عن محافظة العاصمة ، ودائرة السير ، وترخيص المركبات ، وقيادة شرطة اقليم العاصمة ، ودائرتي رقابة الاعمار والقانونية في الامانة  .

وكانت امانة عمان حصرت نحو 350 مركبة في مختلف مناطق العاصمة قبل انطلاق الحملة ، الصق عليها اشعارات تبليغ للإزالة خلال اسبوعين من تاريخ الصاق الاشعار وذلك نتيجة تعذر الحصول على عنوان صحيح لأصحابها  .

وتقسم هياكل السيارات لنوعين الاول منتهية الترخيص وبالية بحيث اصبحت تشكل مكاره بيئية وصحية ضمن محيطها الخارجي اواسفلها ، والثاني هياكل تعرضت لحوادث سير تضرر اجزاء منها وتم سحبها ووضعها ضمن ارصفة او ساحات عامة   .

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!