عيد ميلاد الأمير حمزة يصادف اليوم

عيد ميلاد الأمير حمزة يصادف اليوم
أخبار البلد -  

يصادف اليوم عيد ميلاد سمو الأمير حمزة بن الحسين، فقد ولد سموه في مدينة عمان في 13 جمادى الأولى سنة 1400هـ، الموافق 29 آذار العام 1980م.

وقد أنهى سموه تعليمه الابتدائي في عمان ومن ثم مدرسة هارو بالمملكة المتحدة، والتحق سموه بعد ذلك بالكلية العسكرية الملكية البريطانية ساند هرست ليتخرج منها في 10 كانون الأول 1999 بتفوق، حيث حاز على سيف الشرف، وهو أرفع تقدير يتسلمه ضابط من خارج بريطانيا، كما حاز سموه على جائزة سمو الأمير سعود بن عبدالله التي تمنح لمن يحرز أفضل علامة في دراسته الأكاديمية من الضباط غير البريطانيين. وتفضل صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بتسميته وليا للعهد في الفترة من 7 شباط 1999 إلى 28 تشرين الثاني 2004.

وشارك سموه، الذي خدم في اللواء المدرع الأربعين في الجيش العربي ويحمل حاليا رتبة مقدم، في عدد من الدورات العسكرية في الأردن والمملكة المتحدة وبولندا والمانيا والولايات المتحدة، كما شارك سموه في مهام القوة الأردنية-الإماراتية المشتركة العاملة ضمن القوات الدولية لحفظ السلام في يوغسلافيا السابقة. وقد تخرج سموه من جامعة هارفارد الأميركية في بداية عام 2006.

وينوب سموه عن جلالة الملك عبدالله الثاني في بعض المناسبات والمهام الرسمية المختلفة في داخل المملكة وخارجها.

وسموه، الحاصل على عدد من الأوسمة الرفيعة من الأردن والبحرين وإيطاليا وهولندا ودول أخرى، قد ترأس اللجنة الملكية الاستشارية لقطاع الطاقة والرئاسة الفخرية لاتحاد كرة السلة الأردني.

كما يرأس سموه مجلس أمناء متحف السيارات الملكي ونادي الرياضات الجوية الملكي، وهو رئيس جمعية حماية الشجرة.

وفي الثامن عشر من شهر نيسان سنة 2007 رزق سمو الأمير حمزة بسمو الأميرة هيا.

وسموّه حاصل على رخص قيادة الطائرات بأن

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!