أمين عام وزارة التعليم العالي يفتتح كليات الهندسة والفنون والصيدلة ومركز تصديق الشهادات في جامعة الزرقاء

أمين عام وزارة التعليم العالي يفتتح كليات الهندسة والفنون والصيدلة ومركز تصديق الشهادات في جامعة الزرقاء
أخبار البلد -  

 

    مندوباً عن وزير التعليم العالي الدكتور وجيه عويس أفتتح أمين عام الوزارة الدكتور مصطفى العدوان مباني كليات الهندسة والفنون والصيدلة إضافة إلى مكتب تصديق الشهادات التابع لوزراة التعليم العالي في جامعة الزرقاء  .

   حيث تضم كلية الهندسة التكنولوجية عدداً من التخصصات الهندسية وهي : الهندسة المدنية ، والهندسة المعمارية ، وهندسة الكهرباء ،  وقامت إدارة الجامعة بتجهيز المختبرات الهندسية بكافة الاجهزة المتطورة في مجالات التخصصات المطروحة ، وتقدر مساحة المبنى ب10000متر مربع .

  أما كلية الفنون فتضم تخصص التصميم الداخلي والتصميم الجرافيكي ، وتحتوي الكلية على ثلاثة مختبرات وأربعة مراسم ومطبعة حفر وطباعة ومختبرات تصميم  .

  كما افتتح الدكتور العدوان كلية الصيدلة في الجامعة  والتي تعد أول كلية على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة في محافظة الزرقاء ، بالإضافة إلى كون تخصص الصيدلة من التخصصات الهامة والمطلوبة في السوق الأردني والعربي .

  وأشاد العدوان بالمستوى المرموق الذي وصلت إليه الجامعة في شتى المجالات ، ولا سيما استحداثها مؤخراً عدد من التخصصات الجديدة المواكبة لسوق العمل ، وما تركز عليه  في خططها التدريسة في تدريب وتهيئة الطلبة لسوق العمل .

  وجال العدوان يرافقه رئيس جامعة الزرقاء الدكتور يوسف أبو العدوس ورئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والإستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة ، ونائب رئيس الجامعة الدكتور زكريا صيام ، وعدد من عمداء الكليات مكتب تصديق الشهادات التابع لوزارة التعليم العالي ، ومرافق الجامعة المختلفة ، قدم خلالها مدير العلاقات الثقافية والعامة السيد علاء الدين عربيات شرحاً موجزاً عن نشأت الجامعة وتطورها في السنوات الأخيرة

 ومن الجدير بالذكر أن تكلفة كلية الهندسة والفنون والصيدلة  تقدر ب6 مليون دينار أردني.

 

 

 

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!