وفقا لـ كابيتال انتلجنس : ثبات التقييم الائتماني للبنك الاستثماري

وفقا لـ كابيتال انتلجنس : ثبات التقييم الائتماني للبنك الاستثماري
أخبار البلد -  

أعلنت مؤسسة التقييم الدولية Capital Intelligence عن ثبات تصنيف البنك الاستثماري بالعملات الأجنبية طويل الأجل وقصير الأجل على (B) و(BB) على التوالي ، كما أن قوة المركز المالي للبنك هي (BB+) ،وقد أشارت المؤسسة إلى متانة وقوة الوضع العام للبنك وقدرته على تنفيذ خططه الإستراتيجية للتوسع والنمو وإمكاناته العالية على تجاوز تداعيات الأزمة المالية في الأسواق العالمية بمرونة كبيرة ومخاطر ضئيلة.

هذا وقد بينت المؤسسة أن ممارسات إدارة المخاطر لدى البنك الاستثماري قد تطورت بشكل كبير في السنوات الماضية، فانه على الرغم من تراجع معدلات النمو الاقتصادي في الأردن ، إلا أن البنك تمكن من المحافظة على جودة المحفظة الائتمانية من خلال رصد مخصصات كافية مقابل ارتفاع الديون غير العاملة.

كما اعتبرت المؤسسة أن البنك الاستثماري يتمتع بقوة مركزه المالي وارتفاع نسب السيولة لديه والناتجة عن رفع رأس المال بشكل متكرر في السنوات السابقة من خلال رسملة الأرباح ، وقد حقق البنك زيادة ملحوظة بالأرباح سواء التشغيلية أو الصافية خلال الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2010 كما بقي مؤشر الكفاءة بالبنك (نسبة المصاريف / الإيرادات) يفوق المعدل العام للبنوك الأردنية.

 

  وقد عبر السيد بشر جردانه رئيس مجلس الإدارة ، عن اعتزازه على محافظة البنك الاستثماري على مكانته وموقعه حسب تصنيفات مؤسسة التقييم الدولية Capital Intelligence ،على الرغم من الظروف الصعبة التي تواجه المنطقة وأثر ذلك على تصنيف المؤسسات المالية الإقليمية ، كما أكد على التزام البنك بمواصلة التطوير في كافة مجالات عمله والارتقاء بخدماته النوعية المقدمة لكافة شرائح العملاء ، مع الحرص على استثمار فرص النمو ، وتطبيق سياسات وإجراءات رقابية وتنظيمية تتوافق مع أفضل الممارسات العالمية.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!