تيار ال "الـ 36" يدين أحداث 24 اذار

تيار ال الـ 36 يدين أحداث 24 اذار
أخبار البلد -  

 

أخبار البلد - أدان تيار "الـ 36" و "الوطني التقدمي" احداث العنف التي شهدها ميدان عبدالناصر، حيث خلص بيان اصدروه نهار اليوم الى ان تداعيات الازمة صبت في قناة الفتنة بما تم ادعاؤه من ان جهات بعينها وراء الاحداث، ولفت البيان الى ان الغالبية العظمى  مشاركي اعتصام الداخلية هم من أبناء العشائر الأردنية من كافة المحافظات والاتجاهات السياسية، وهم من العاملين تحت المظلة الوطنية الأردنية دون غيرها .

 

وتاليا البيان كما وصلنا :

 

عقد كلٍ من تيار الشخصيات الوطنية الأردنية المستقلة (الـ 36) والتيار الوطني التقدمي وناشطين سياسيين وعدد من أبناء المحافظات والعشائر الأردنية جلسة خاصة بالمقر الدائم لتيار الـ 36 مساء أمس ناقشوا فيها مستجدات الساحة السياسية الأردنية واستفاضوا بدراسة أحداث يوم الجمعة 25 آذار 2011م التي جرت بموقع ميدان جمال عبدالناصر وكان أن أصدروا البيان التالي:-

 

1. التأكيد على أن النسبة الغالبة على المعتصمين في ميدان جمال عبدالناصر يومي الخميس والجمعة الموافق 24+25 آذار 2011م -- بحسب مشاهدات موثوقين لنا -- هم من أبناء العشائر الأردنية من كافة المحافظات والاتجاهات السياسية، وهم من العاملين تحت المظلة الوطنية الأردنية دون غيرها وبالتعاون مع قوى أخرى. وذلك من أجل تحقيق الأهداف الوطنية العليا والمتمثلة بالانتقال السلمي لوطننا الغالي - الأردن - إلى نظام ديمقراطي على أساس دستور جديد يقوم على مرتكزا على أن الشعب هو مصدر السلطات وغايتها.

2. يدين اللقاء باسم الحاضرين الهجوم الإجرامي المنسق بين القوى الأمنية وجماعات الزعران تحت تنظيم وإشراف رسمي كامل. ويتوجه اللقاء إلى الشعب الأردني ولذوي الشهداء بالعزاء الحار، كما نبتهل إلى الله بسرعة شفاء المصابين وعلى رأسهم عميد الأسرى الأردنيين، المناضل سلطان العجلوني. مؤكدين انه لا يطيب لنا رؤية مشاهد العنف هذه ولا يروق لنا أن يهرق الدم الأردني في الشارع.

3. ان اللقاء سيواصل العمل لتوحيد القوى الوطنية الأردنية تحت شعار الإصلاح الدستوري الديمقراطي وبكل الوسائل السلمية.

4. هذا وأن المجتمعون يحمِلون رئيس الحكومة كامل المسؤولية عما حدث في ميدان جمال عبد الناصر.

 

والله ولي التوفيق

 

صدر عن المكتب التنفيذي لتيار الشخصيات الوطنية الأردنية المستقلة بتاريخ: 26/3/2011م.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!